عالم أعصاب أمريكي: الإسلام أصل الأفكار السيئة والسلبية

عالم أعصاب أمريكي: الإسلام أصل الأفكار السيئة والسلبية

نيويورك – قال كاتب وعالم أعصاب أمريكي إن ”الإسلام في الوقت الحالي الذي نمر فيه يعتبر أصل الأفكار السيئة والسلبية“، لافتا إلى أن 20% من المسلمين (نحو 300 مليون شخص) يعتبرون إما جهاديون أو متشددون.

وأوضح سام هاريس، أن هناك عشرة آلاف عملية إرهابية وقعت العام الماضي، و“لنفترض أن المسلمين وراء هذه العمليات كلها ولنفترض أيضا جدلا أن وراء كل واحد من هؤلاء 100 شخص آخرين، فإن العدد سيبلغ مليون مسلم، فأين الـ299 مسما الآخرين الذين تقصدهم بالـ20 في المائة؟“.

وأجاب هاريس: ”نعم صحيح، ولكن هنا يجب أم نقوم ببعض التفريق، أولا بأن هناك فرق بين الجهادي والإسلامي المتشدد، وما قصدته بالـ20 في المائة جمعهما معا، الإسلاميون المتشددون هم الأشخاص الذين يريدون فرض فهمهم للديانة الإسلامية على باقي المجتمع، وفي بعض الأحيان فإن لديهم ميولا ثورية“.

وتابع في مقابلة مع CNN قائلاً: ”هناك مجموعة في جامعة شمال كارولينا بأمريكا، بحثت في نتائج الانتخابات في العالم الإسلامي على مدى الـ40 عاما الماضية، وكانت النتيجة أنه وبالضبط فإن ما نسبته 15 في المائة من الأصوات كانت للإسلاميين، وعلية أقول إذا أخذت نسبة الـ15 في المائة ونظرت إلى نتائج التصويت على تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية –قتل الزاني وإعطاء العقاب الإسلامي للسارق- فإنك لا تلاحظ أن دعم مثل هذه القرارات تجاوزت الـ15 في المائة، بل تصل إلى 60 في المائة بحسب المجتمع“.

ويذكر أن هاريس فجر جدلا واسعا بعد أن أدلى بتصريحاته هذه على قناة HBO، ما دفع الممثل الأمريكي، بين أفليك، بتقديم تصريحات مدافعة عن الإسلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com