سويسرا تعتقل 3 عراقيين مشتبه بهم
سويسرا تعتقل 3 عراقيين مشتبه بهمسويسرا تعتقل 3 عراقيين مشتبه بهم

سويسرا تعتقل 3 عراقيين مشتبه بهم

زوريخ -قالت السلطات السويسرية اليوم الجمعة إنها اعتقلت ثلاثة مواطنين عراقيين في مارس آذار الماضي يشتبه في أنهم كانوا يوفرون الدعم لتنظيم الدولة الاسلامية ويخططون لتنفيذ هجوم في أوروبا.

وقال المدعي العام السويسري في بيان إنه يشتبه أيضا في أن العراقيين الثلاثة استخدموا المتفجرات والغازات السامة بنية إجرامية كما يشتبه في ارتكابهم جرائم اباحية والتشجيع على الدخول والخروج من سويسرا بشكل غير شرعي.

ولا يزال الثلاثة قيد الاعتقال على ذمة التحقيق دون أن يكشف عن اسمائهم أو توجه لهم أي اتهامات.

وقال الادعاء إن سويسرا طلبت المساعدة من السلطات الأوروبية وأن فريق تحقيق مشترك بين الشرطة الجنائية الاتحادية السويسرية ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي تشكل لبحث القضية وهو الأول من نوعه منذ توقيع البلدين اتفاقية تعاون عام 2006.

وقال بيان الادعاء "لا يمكننا كشف تفاصيل اضافية على صلة بهذا التحقيق الجنائي على وجه الخصوص لأسباب تتعلق بسير عملية التحقيق."

وأوردت صحيفة تاجيس انتسايجر السويسرية نبأ اعتقال الرجال الثلاثة الشهر الماضي غير أن السلطات السويسرية أكدت المعلومات اليوم الجمعة فقط كي لا تعرض التحقيق للخطر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر منعت الحكومة السويسرية أي نشاطات للدولة الاسلامية في البلاد وحظرت أي نوع من الدعم للتنظيم المتشدد مثل جمع التبرعات أو تجنيد المقاتلين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com