”بوكو حرام“ تقتحم سجناً شرق نيجيريا

”بوكو حرام“ تقتحم سجناً شرق نيجيريا

مايدوجوري– شنت عناصر من جماعة ”بوكو حرام“ النيجيرية، هجوماً مسلحاً على سجن بمخفر شرطة شمال شرق البلاد، وقاموا بتهريب كل المعتقلين والمحتجزين الموجودين به.

وذكر مصدر عسكري نيجيري، أن ”إرهابيين مسلحين بأسلحة ثقيلة، شنوا هجوما على مدينة (موبي) بولاية (أداماوا)، وذلك في أعقاب هجوم مماثل على مدينة (أوبا) بولاية (بورنو)“، مشيراً إلى أن هذه العناصر هاجمت مخفر شرطة في ”موبي“.

وأوضح المصدر، أن تلك العناصر قامت بتحرير المحتجزين في سجن المخفر، دون أن يقدم أي معلومات عما إذا كان هذا الحادث، قد أدى إلى سقوط ضحايا أم لا.

وبلغة قبائل ”الهوسا“ المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني ”بوكو حرام“، ”التعليم الغربي حرام“، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير( كانون الثاني) 2002، على يد ”محمد يوسف“، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية .

وقتل وجرح آلاف النيجيريين منذ بدأت ”بوكو حرام“ حملتها العنيفة في عام 2009 بعد وفاة زعيمها محمد يوسف، أثناء احتجازه لدى الشرطة. ويلقى باللائمة على الجماعة في تدمير البنية التحتية ومرافق عامة وخاصة، إلى جانب تشريد 6 ملايين نيجيري على الأقل منذ ذلك التاريخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com