القوات الخاصة بالجيش الأفغاني تحرر 61 رهينة من قبضة طالبان 

القوات الخاصة بالجيش الأفغاني تحرر 61 رهينة من قبضة طالبان 
Afghan National Army Commandos interact with the local population during a mission to hand out humanitarian aid in Salerno Afghanistan. The Commandos are an elite fighting force, hand picked from the best of the Afghan National Army (Released) Ê

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الجمعة، أن قوات خاصة من الجيش، حررت 61 رهينة من قبضة حركة ”طالبان“ في إقليم هلمند جنوبي البلاد.

وقال معاون المتحدث باسم الوزارة الجنرال محمد رادمنش، في تصريح صحفي، إن القوات الخاصة حررت الرهائن المحتجزين في منطقة ”كاجاكي“ التابعة للإقليم المذكور، بعد تعرضهم للتعذيب الشديد“، حسب وكالة ”باجوك“ المحلية.

وأضاف أن ”بعض المواطنين المحررين احتاجوا إلى مساعدة الأطباء“، دون توضيح ما إذا كان ذلك نتيجة إصابات لحقت بهم أثناء عملية تحريرهم، أم بسبب معاناتهم من الأمراض خلال أسرهم، كما لم يذكر تاريخ احتجازهم.

من جهته، أكد المكتب الإعلامي للحكومة الإقليمية، في بيان، مقتل اثنين من المسلحين، واعتقال 7 آخرين خلال عملية تحرير الرهائن، وفق وكالة ”خاما برس“ المحلية.

وكان هناك عدد من كبار السن والأطفال ضمن الرهائن المحررين من أسر ”طالبان“، حسب مكتب حاكم هلمند.

كما نقلت الوكالة ذاتها عن بعض الرهائن المحررين قولهم، إن مقاتلي طالبان كانوا يعذبونهم ويسيئون التعامل معهم.

وفي السياق نفسه، قال وزير الدفاع الأفغاني طارق شاه بهرامي، إن الحكومة تخطط للإعلان قريبا عن جولة ثانية من وقف إطلاق النار مع ”طالبان“.

وكانت حكومة أفغانستان أعلنت قبل أكثر شهر، لأول مرة، وقف إطلاق النار من جانب واحد مع طالبان، بالتزامن مع الاحتفال بحلول شهر رمضان، لكن الحركة التزمت بذلك ثلاثة أيام فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com