ترامب يطلب إنهاء التحقيق حول التدخل الروسي فورًا

ترامب يطلب إنهاء التحقيق حول التدخل الروسي فورًا
U.S. President Donald Trump waves from behind his desk in the Oval Office during a swearing-in ceremony for new U.S. Veterans Affairs Secretary Robert Wilkie at the White House in Washington, July 30, 2018. REUTERS/Brian Snyder

المصدر: فريق التحرير

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء وزير العدل جيف سيشنز، بإنهاء التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الماضية، الذي يقوده المحقق روبرت مولر فورًا.

ورأى ترامب ان التحقيق يصطدم بتعارض مصالح لدى المدعي الخاص روبرت مولر، كما يتلاعب به خصومه السياسيون، مطالبا في تغريدة على ”تويتر“ من وزيره للعدل ”وقف حملة الملاحقات المزيفة هذه حالا، قبل ان تلطخ بلادنا اكثر“، وفق تعبيره.

لكن البيت الابيض اضطر إلى التخفيف من حدة تصريحات ترامب بعد ردود الفعل القوية التي أثارها هذا التدخل في القضاء؛ فقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية سارة ساندرز ”كان رأيا ولم يكن أمرا“.

وشددت ساندرز على ان ترامب ”يريد أن ينتهي“ هذا التحقيق.وهذه هي المرة الأولى التي يطلب فيها بشكل مباشر من وزير العدل التدخل.وسعى محامو الرئيس أيضا الى التهدئة فعلق رودي جولياني ”الرئيس يستخدم التغريدات للتعبير عن رأيه“، مضيفا ”لقد حرص على استخدام كلمة ’عليه’ ”.

ولا يمكن لوزير العدل وقف التحقيق مع أنه تابع لوزارته، فقد انسحب منه في آذار/مارس 2017 ما أثار غضب ترامب، وبالتالي فالصلاحية باتت تعود الى نائبه رود روزنستين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com