تركيا تعتقل مشتبهين في علاقتهم بـ“الكيان الموازي“ – إرم نيوز‬‎

تركيا تعتقل مشتبهين في علاقتهم بـ“الكيان الموازي“

تركيا تعتقل مشتبهين في علاقتهم بـ“الكيان الموازي“

مرسين –(تركيا) – أصدرت النيابة العامة في ولاية ”مرسين“ جنوب تركيا، أمراً بإلقاء القبض على 27 رجل شرطة، للاشتباه في قيامهم بعمليات تنصت غير مشروع لصالح ”الكيان الموازي“، في إشارة إلى جماعة ”فتح الله غولن“، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأجريت عملية أمنية صباح اليوم، أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من رجال الشرطة المطلوبين، ونقل بعضهم إلى المستشفى لإجراء الفحص الطبي عليهم.

وجرى خلال الآونة الأخيرة توقيف عدد كبير من منسوبي الأمن التركي، في إطار التحقيقات المتعلقة بأنشطة الكيان الموازي، ضمن قضيتي ”التجسس“، و“التنصت غير القانوني“، حيث توجّه للمتهمين (7) تهم مختلفة، بينها ”محاولة الإطاحة بحكومة الجمهورية التركية بالقوة، أو منعها من أداء مهامها جزئيا، أو كليا“.

وتمت إحالة عدد من الموقوفين إلى المحاكم في حين أخلت النيابة سبيل عدد آخر، وأصدرت المحاكم قرارات باعتقال عدد من المحالين إليها على ذمة التحقيق، وإخلاء سبيل الآخرين.

يشار إلى أن الحكومة التركية، تصف جماعة ”فتح الله غولن“، المقيم في الولايات المتحدة الأميركية بـ ”الكيان الموازي“، وتتهمها بالتغلغل في سلكي الشرطة، والقضاء، والوقوف وراء حملة الاعتقالات، التي شهدتها تركيا في (17) كانون الأول/ ديسمبر (2013)، بذريعة مكافحة الفساد، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com