أخبار

ترامب: مستعدون للتوصل إلى "اتفاق حقيقي" بشأن برنامج إيران النووي
تاريخ النشر: 24 يوليو 2018 18:04 GMT
تاريخ التحديث: 18 يونيو 2021 10:23 GMT

ترامب: مستعدون للتوصل إلى "اتفاق حقيقي" بشأن برنامج إيران النووي

الرئيس الأمريكي يبقي الباب مفتوحًا أمام إمكان التفاوض على اتفاق حول برنامج إيران النووي.

+A -A
المصدر: رويترز

أبقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الباب مفتوحًا أمام إمكان التفاوض على اتفاق حول برنامج إيران النووي، وذلك بعد يومين من مهاجمته الجمهورية الإسلامية على ”تويتر“.

وقال في كلمة لقدامى المحاربين في المعارك الخارجية: ”سنرى ماذا سيحدث، لكننا مستعدون للتوصل إلى اتفاق حقيقي وليس الاتفاق الذي توصلت إليه الإدارة السابقة الذي يمثل كارثة“.

وكانت إيران رفضت، أمس الإثنين، تحذير ترامب الغاضب من أن طهران تجازف بمواجهة عواقب وخيمة ”لم يشهد مثيلها من قبل عبر التاريخ سوى قلة“ إذا هددت الولايات المتحدة.

وامتنع وزير الدفاع جيم ماتيس عن الإجابة بشكل مباشر على سؤال بشأن ما إذا كان يشعر بقلق من احتمال أن تؤدي تصريحات ترامب إلى تصعيد التوتر في المنطقة وزيادة فرص حدوث سوء تقدير.

ولكن ماتيس عبر، في مؤتمر صحفي بكاليفورنيا، عن مخاوفه الكثيرة بشأن التصرفات الإيرانية في الشرق الأوسط ومن بينها دعم الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية بسوريا والحوثيين الذين يقاتلون الحكومة المعترف بها دوليًا في اليمن.

وقال ماتيس: ”حان الوقت كي تحسن إيران سلوكها وتثبت أنها دولة مسؤولة. لا يمكن أن تستمر في إظهار عدم المسؤولية كمنظمة ثورية مصممة على تصدير الإرهاب والقلاقل عبر المنطقة“.

وأضاف: ”ولذلك فإنني أعتقد أن الرئيس أوضح تمامًا أنهم يسيرون في الطريق الخطأ“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك