بوروشينكو يدعو المواطنين للتصويت في الانتخابات

بوروشينكو يدعو المواطنين للتصويت في الانتخابات

كييف –دعا الرئيس الأوكراني “بيترو بوروشينكو” مواطني بلده؛ للتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة، المزمع إجراؤها غداً الأحد.

وأوضح بوروشينكو في كلمة وجهها للشعب الأوكراني اليوم السبت، أن الحكومة هيأت أرضية من أجل إجراء الانتخابات بشكل شفاف وحر ونزيه، طالباً من الشعب أن يدلوا بأصواتهم وفقاً لضمائرهم، واعتبر أن منح الصوت مقابل المال يعد جرماً وبيعاً للوطن.

وأكد بوروشينكو أن إيجاد حل للمشاكل شرقي البلاد لا يأتي بالطرق العسكرية وإنما بالوسائل السياسية فقط، مضيفاً: “هل من الممكن أخذ دونيتسك من خلال الهجوم عليها؟ إنها منطقة أوكرانية، وهناك مواطنون لنا محاصرون فيها، لذلك، فإن كافة الانتقادات الموجه لي لن تمنعني من حل المشكلة الموجودة هناك بالطرق السلمية”.

وأشار بوروشينكو إلى أن هدفهم هو إحلال السلام، لافتاً إلى إجراء الانتخابات في قسم كبير من منطقة “دونباس” التي خلصها الجنود الأوكرانيين من أيدي الانفصاليين، قائلاً ” نحن نأسس أوكرانيا جديدة بالقيم الأوروبية وبالروح الوطنية، فادعوكم إلى التصويت من أجل أوكرانيا موحدة وغير مقسمة وأوروبية”.

ويتوجه يوم غد الأحد نحو 36 مليون ناخب ممكن يحق لهم التصويت في الانتخابات العامة، التي يتنافس فيها 6627 مرشحا، مابين مستقلين ومرشحين عن 29 حزبا سياسيا، على مقاعد البرلمان البالغ عددها 450 مقعدا.

وتتولى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مهمة مراقبة الانتخابات في أوكرانيا بهيئة مؤلفة من 2300 مراقب دولي، بهدف التأكد من إجرائها بشكل عادل وسلمي ويوافق المعايير الدولية للانتخابات.

ووفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، فإن نسبة التصويت في الانتخابات ستصل ما بين 65-80%. وسيتم افتتاح 112 مركز اقتراع في 72 دولة، بينها 6 مراكز اقتراع في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع