تركيا تنفي تحديد طريق عبور البيشمركة إلى كوباني

تركيا تنفي تحديد طريق عبور البيشمركة إلى كوباني

أنقرة -قال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن الأخبار التي نشرت في الصحف الصادرة اليوم، عن أن رئاسة الأركان حددت المنطقة والكيفية التي ستعبر منها قوات البيشمركة التابعة لإقليم شمال العراق الحدود، عارية تماما عن الصحة.

وأشار البيان إلى عناوين أخبار نشرت حول الموضوع في الصحافة التركية اليوم بينها؛ “رئاسة الأركان تقترح النقل جوا”، “من الخابور إلى كوباني”، وأكد البيان أن ما ورد تحت تلك العناوين وفي الأخبار الأخرى الشبيهة، حول أنه تم تحديد النقطة التي ستعبر منها قوات البيشمركة الحدود، والكيفية التي سيتم بها هذا العبور، عارٍ تماما عن الصحة. وتحدثت تلك الأخبار عن أنه تم تحديد مسار لنقل عناصر من قوات البيشمركة عبر تركيا من العراق إلى مدينة “عين العرب” (كوباني) شمال شرقي حلب، ذات الأغلبية الكردية، التي تتعرض لهجوم من تنظيم “داعش”.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، “يالتشين آق دوغان”، صرح في لقائه بإحدى القنوات التلفزيونية المحلية التركية أمس، أن السلطات التركية لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن السماح لقوات البيشمركة بالعبور إلى سوريا –عبر تركيا-، قائلا: “تركيا لم تتخذ قرارا بعبور البيشمركة، ولكنهم ليسوا قوات إرهابية، هم جزء من الجيش العراقي، ولا نساويهم بالتنظيمات الإرهابية، تركيا ستتخذ الإجراء المناسب لمصلحتها”.

وصوت برلمان إقليم شمال العراق بالإجماع، أول أمس الأربعاء، لصالح إرسال قوات لمواجهة تنظيم “داعش” في مدينة “عين العرب” (كوباني)، ذات الأغلبية الكردية، شمالي سوريا قرب الحدود مع تركيا.

ويشن التحالف الدولي غارات جوية على “داعش” في محيط “عين العرب”، لمنع دخول أي تعزيزات إلى المدينة، فيما تواجه قوات كردية ومقاتلون من “الجيش السوري الحر” التنظيم على الأرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع