ترامب يقول إن ألمانيا ”أسيرة“ لروسيا.. وبرلين ترد

ترامب يقول إن ألمانيا ”أسيرة“ لروسيا.. وبرلين ترد

المصدر: رويترز

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، هجومًا علنيًا شرسًا على التأييد الألماني لاتفاق مع روسيا على مد خط أنابيب لنقل الغاز في بحر البلطيق، مؤكدًا أن برلين ”أسيرة لروسيا“ وانتقد عدم زيادة إنفاقها الدفاعي أكثر.

وقال ترامب إلى ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي خلال اجتماعهما بحضور الصحفيين قبل قمة للحلف في بروكسل، إن ”من غير الملائم إطلاقًا“ أن تمول الولايات المتحدة الدفاع الأوروبي في مواجهة روسيا، بينما تؤيد ألمانيا وهي البلد الأوروبي الأكثر ثراء صفقات غاز مع موسكو.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال القمة في وقت لاحق من اليوم ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي، يوم الإثنين.

برلين ترد

وقالت أورسولا فون دير ليين وزيرة الدفاع الألمانية اليوم الأربعاء، إن ألمانيا ليست أسيرة السياسة الروسية، مضيفة على هامش قمة حلف شمال الأطلسي بعد لحظات من حديث ترامب في اجتماع  وسط بروكسل ”لدينا، دون شك، العديد من المشكلات مع روسيا“.

وقالت، متحدثة بالإنجليزية، ردًا على سؤال عن تصريحات ترامب ”من ناحية أخرى يتعين الإبقاء على خط اتصال بين الدول أو التحالفات وخصومها دون شك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com