الأمم المتحدة تدعو التحالف لتجنب المدنيين في سوريا

الأمم المتحدة تدعو التحالف لتجنب المدنيين في سوريا

نيويورك- دعت الأمم المتحدة، الخميس، جميع القوى الدولية والإقليمية التي تشن عمليات عسكرية ضد تنظيم “داعش”، ببذل أقصى جهود ممكنة لتجنب إصابة المدنيين في سوريا.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، الخميس، إن “بان كي مون ومبعوثه الخاص إلى سوريا استيفان دي ميستورا يعتقدان بقوة أن كل جهد عسكري داخل سوريا ينبغي أن يضع في اعتباره حماية المدنيين، وتقليل الإصابات فيما بينهم قدر الإمكان”.

وأكد حق، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك،عدم وجود حل عسكري للأزمة السورية، لكنه شدد على أهمية حماية المدنيين، ولا سيما في مدينة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية، وخارجها.

تصريحات نائب المتحدث الرسمي جاءت في إطار رده على سؤال لأحد الصحفيين، بشأن موقف الأمين العام للأمم المتحدة من ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين في سوريا، نتيجة لغارات قوات التحالف الدولي، إلى أكثر من 32 قتيلا من المدنيين.

وطبقا لبيانات المرصد السوري لحقوق الإنسان (غير حكومي مقره لندن)، التي أعلنها الخميس، فقد ارتفع عدد الذين تمكن المرصد من توثيق مصرعهم، منذ بدء التحالف الدولي غاراته داخل سوريا في 23 سبتمبر/أيلول الماضي، إلى 533 شخصا، منهم 32 من المدنيين، من بينهم 6 أطفال.

ومنذ 8 أغسطس/ آب الجاري تشن الولايات المتحدة غارات على أهداف لداعش وسعتها فيما بعد لتصبح حلفاً دولياً يضم دولاً عربية وغربية تهاجم أهدافا للتنظيم الذي يحتل مساحات واسعة من الأراضي في العراق وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع