إيران تريد الطيران بـ300 مليون يورو نقدًا من ألمانيا

إيران تريد الطيران بـ300 مليون يورو نقدًا من ألمانيا

المصدر: فريق التحرير

كشفت صحيفة ”بيلد“ الألمانية المعروفة أن إيران تسعى لسحب 300 مليون يورو نقدًا من ألمانيا ونقلها جوًا إلى إيران استعدادًا لدخول العقوبات الأمريكية الصارمة حيز التنفيذ.

وقالت الصحيفة إن طهران فسرت هذه الخطوة للجانب الألماني بأنها تحتاج هذه الأموال ”لمنحها للأفراد الإيرانيين، المحتاجين للأموال عند السفر إلى الخارج، وذلك لاعتمادهم على النقد بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى بطاقات الدفع الإلكتروني“.

وكشفت الصحيفة أن طهران تود سحب هذا المبلغ من أموالها الضخمة المودعة في ”بنك التجارة الأوروبي الإيراني“ في مدينة هامبورغ الألمانية، بعد موافقة البنك المركزي الألماني، وبعد ذلك يقوم مسؤولون إيرانيون بنقل المبلغ على متن الطائرات الإيرانية.

وذكرت الصحيفة أن أمريكا وإسرائيل تعارضان هذه الخطوة لخشيتهم من إساءة استخدام هذه الأموال، واحتمال استخدامها في عمليات تمويل الإرهاب. إلا أن الحكومة الألمانية، تعتمد على تقارير الاستخبارات الألمانية التي تقول إنه لا توجد أدلة تؤكد الادعاءات الأمريكية والإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة إلى أن المفاوض عن الجانب الإيراني، يدعى “ علي ترزالي“، وهو مسؤول رفيع المستوى في البنك المركزي الإيراني، يخضع للعقوبات الأمريكية.

وفقًا للصحيفة؛ فإن الحكومة الألمانية لم تقرر بعد بشأن الطلب الإيراني، ومازال قيد الدراسة حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com