أخبار

خامنئي يوجّه بتشكيل غرفة عمليات لإدارة "الحرب الاقتصادية"
تاريخ النشر: 07 يوليو 2018 20:14 GMT
تاريخ التحديث: 07 يوليو 2018 20:16 GMT

خامنئي يوجّه بتشكيل غرفة عمليات لإدارة "الحرب الاقتصادية"

المرشد الإيراني وجّه خلال اجتماع غير معلن عقده مع مسؤولي السلطات الثلاث بتشكيل غرفة عمليات الحرب الاقتصادية التي تشنّها أمريكا ضد بلاده.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

وجّه المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم السبت، بتشكيل غرفة عمليات لإدارة الحرب الاقتصادية التي تشنّها الولايات المتحدة ضد طهران.

ونقلت نشرة ”خط حزب الله“ الإخبارية الصادرة عن مكتب خامنئي، اليوم، أنّ ”المرشد الأعلى للثورة وجّه بتشكيل غرفة عمليات الحرب الاقتصادية خلال اجتماع غير معلن عقده مع مسؤولي السلطات الإيرانية الثلاث“.

وذكرت النشرة، أنّ ”المرشد طرح فكرة تشكيل غرفة عمليات لإدارة الحرب الاقتصادية في 28 من نيسان/أبريل الماضي، خلال اجتماع سري ضم كبار المسؤولين في النظام، بينهم رؤوساء السلطات الثلاث: (الجمهورية، والبرلمان، والقضاء)“.

وأوضحت -بحسب مصادر نقلت عنها- قولها، إنّ ”خامنئي أمر بتشكيل مجلس التنسيق الاقتصادي، وانتخاب سكرتير لهذا المجلس من قبل رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى انتخاب أمانة عامة، ونائب للرئيس في الشؤون الاقتصادية لإدارة هذه الغرفة“.

وفي سياق متصل، قال الرئيس، حسن روحاني، عقب عودته من جولة أوروبية شملت سويسرا، والنمسا، إنّ ”الدول الأوروبية لديها الإرادة لمواصلة التعاون الاقتصادي معنا وفق الاتفاق النووي، لكنها تحتاج إلى خطوات عملية وفق زمن محدد“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك