مسؤولون يكشفون تكلفة إحدى المناورات العسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية
مسؤولون يكشفون تكلفة إحدى المناورات العسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبيةمسؤولون يكشفون تكلفة إحدى المناورات العسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية

مسؤولون يكشفون تكلفة إحدى المناورات العسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية

قال مسؤولون أمريكيون، يوم الجمعة، إن مناورة عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أُلغيت بعد أن شكا الرئيس دونالد ترامب من المناورات العسكرية "الباهظة التكاليف" كانت ستتكلف نحو 14 مليون دولار.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاغون)، الشهر الماضي، أنها ستوقف لأجل غير مسمى تدريب (فريدم جارديان) العسكري دعمًا لقمة سنغافورة بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأشاد ترامب مرارًا بتوفير النفقات الذي سينجم عن قراره بوقف "التدريبات الحربية" في تنازل مفاجئ لكيم خلال اجتماع القمة الذي عُقد في الـ12 من يونيو/ حزيران لبحث نزع سلاح بيونغ يانغ النووي.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر، الشهر الماضي، " نوفر ثروة من خلال عدم القيام بمناورات حربية ما دمنا نتفاوض بنية طيبة.. وهو أمر متوافر لدى الجانبين".

ولم يعطِ المسؤولون الذين تحدثوا، يوم الجمعة شريطة عدم نشر أسمائهم، تفاصيل بشأن تكلفة المناورات. ولم يكشف البنتاغون إجمالي تكلفة التدريبات التي تنظمها القوات الأمريكية والكورية الجنوبية سنويًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com