التحالف الدولي يشن 18 غارة ضد “داعش”

التحالف الدولي يشن 18 غارة ضد “داعش”

واشنطن- قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن طائرات أمريكية وأخرى تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده ضد تنظيم “داعش”، نفّذت 18 غارة جوية في العراق وسوريا، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بينها 12 في محيط مدينة “عين العرب (كوباني)” السورية.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن “طائرات أمريكية نفذت ست غارات قرب مدينة كوباني، ما أدى إلى تدمير أهداف لداعش هناك بينها: موضعان قتاليان ومركبتان وبناية ومركز لوجستي”.

وأوضح البيان أن 12 غارة أخرى شنتها طائرات أمريكية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في محيط سد الموصل، شمالي العراق، ما أدى لـ “تدمير وحدة كبيرة لداعش (لم يوضح البيان نوعها) وموقع لإطلاق قذائف الهاون وثلاث عجلات وعدة مواقع قتالية” للتنظيم.

ولفت البيان إلى “عودة جميع الطائرات المشاركة في الهجمات إلى قواعدها بأمان”.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع “داعش” في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

وتستمر الاشتباكات بين مسلحي تنظيم “داعش” ومجموعات كردية في مدينة عين العرب، التي تقول تقارير إعلامية إن التنظيم سيطر على مساحات واسعة منها، وتسكنها في الأساس غالبية كردية، ما اضطر نحو 200 ألف من سكان المدينة والمناطق المحيطة بها، للفرار إلى تركيا، خلال الأيام الأخيرة.

ويشن التحالف الدولي غارات جوية على مواقع لتنظيم “داعش” في المدينة وفي محيطها لوقف تقدم المزيد من عناصر التنظيم نحو المدينة، ومنع إحكام سيطرته عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع