قضية الدبلوماسي الإيراني المتهم بشن هجوم على مهرجان المعارضة تحرج روحاني – إرم نيوز‬‎

قضية الدبلوماسي الإيراني المتهم بشن هجوم على مهرجان المعارضة تحرج روحاني

قضية الدبلوماسي الإيراني المتهم بشن هجوم على مهرجان المعارضة تحرج روحاني
Iran's President Hassan Rouhani and Austria's Chancellor Sebastian Kurz attend a news conference at the Chancellery in Vienna, Austria July 4, 2018. REUTERS/Lisi Niesner

المصدر: رويترز

ألقت قضية الدبلوماسي الإيراني الذي ألقي القبض عليه في ألمانيا بسبب ما يشتبه بأنها مؤامرة لشن هجوم بقنبلة على مهرجان المعارضة في باريس، بظلاله على زيارة الرئيس حسن روحاني للنمسا، اليوم الأربعاء.

 وفي موقف سبب الإحراج لروحاني طالبت النمسا إيران أن تساعد في كشف أبعاد القضية، التي تنظر أمام القضاء، وتنفيها طهران جملة وتفصيلًا

وقال المستشار النمساوي زيباستيان كورتس للصحفيين بعد المحادثات مع روحاني ”نتوقع توضيحًا كاملًا فيما يتصل بهذا، وأشكرك يا سيادة الرئيس على تأكيدك لنا أنك ستدعم هذا التوضيح“.

ولم يتطرق روحاني بالذكر في تصريحات للصحفيين إلى الدبلوماسي المقبوض عليه ولم يتلق الزعيمان أسئلة من الصحفيين.

واستدعت النمسا سفير إيران بسبب القضية يوم الإثنين وقالت إنها رفعت الحصانة الدبلوماسية عن الإيراني المقبوض عليه.

وقالت السلطات البلجيكية إن الدبلوماسي يدعى أسدالله ويشتبه بأنه كان على صلة بشخصين ألقي القبض عليهما في بلجيكا وبحوزتهما 500 غرام من مادة (تي.إيه.تي.بي) المتفجرة محلية الصنع وجهاز تفجير في سيارتهما.

والهدف المزعوم للمؤامرة كان مؤتمرًا للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عقد يوم السبت قرب باريس. وحضر المؤتمر رودي جولياني محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزراء سابقون من دول أوروبية وعربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com