للمرة الأولى.. رئيس الوزراء الإثيوبي يزور واشنطن الشهر الجاري – إرم نيوز‬‎

للمرة الأولى.. رئيس الوزراء الإثيوبي يزور واشنطن الشهر الجاري

للمرة الأولى.. رئيس الوزراء الإثيوبي يزور واشنطن الشهر الجاري
A picture taken on September 26, 2017, shows Abiy Ahmed, Chairman of Oromo Peoples' Democratic Organization (OPDO). Ethiopia's ruling coalition on March 27 elected as leader Abiy Ahmed, from the country's largest ethnic group the Oromo, paving the way for him to become prime minister, state media reported. / AFP PHOTO / Samuel Gebru (Photo credit should read SAMUEL GEBRU/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

يجري رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد علي، زيارة غير رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية الشهر الجاري، يلتقي خلالها الجالية الإثيوبية.

وقالت وزيرة الدولة بالخارجية الإثيوبية ”برتكان أيانو“: إن ”أبي أحمد“ سيخاطب أكبر حشد من الإثيوبيين في 28 تموز/يوليو الحالي بواشنطن، واليوم التالي في لوس أنجلوس.

ورأت أيانو، خلال مؤتمر صحفي، أن الزيارة ستكون ”فريدة من نوعها وتاريخية“ كونها تقتصر على لقاء مختلف الإثيوبيين المقيمين في الولايات المتحدة بمختلف طوائفهم ومعتقداتهم.

وأوضحت أن اللقاءات ستبحث قضايا البلاد والتحديات التي تواجهها وكيفية مساهمة الإثيوبيين بالخارج في دفع التغيرات التي تشهدها البلاد.

وأشارت أيانو إلى أن مليون إثيوبي، من أصل 3 ملايين بدول المهجر، يقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم تشر الوزيرة إلى مدة زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي، كما لم تشر إلى لقائه مسؤولين أمريكيين.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى التي يجريها رئيس الوزراء الإثيوبي إلى الولايات المتحدة، منذ توليه منصبه مطلع نيسان/ أبريل الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com