تفاصيل جديدة عن الهجوم الإيراني الفاشل على مهرجان "مجاهدي خلق" في فرنسا
تفاصيل جديدة عن الهجوم الإيراني الفاشل على مهرجان "مجاهدي خلق" في فرنساتفاصيل جديدة عن الهجوم الإيراني الفاشل على مهرجان "مجاهدي خلق" في فرنسا

تفاصيل جديدة عن الهجوم الإيراني الفاشل على مهرجان "مجاهدي خلق" في فرنسا

لا تزال تفاصيل الهجوم الإيراني على مهرجان المعارضة الإيرانية في باريس، والذي أفشلته السلطات البلجيكية تتكشف، حيث أعلن مصدر قضائي فرنسي، اليوم الأربعاء، إن بلجيكا أصدرت أمر اعتقال أوروبيًا لرجل من أصل إيراني محتجز في فرنسا.

وقال المصدر القضائي إن الرجل يشتبه في أنه شارك في مؤامرة لتنفيذ تفجير وسط حشد للمعارضة الإيرانية على مشارف باريس، أقامته منظمة مجاهدي خلق قبل أيام.

وتحقق السلطات البلجيكية بالفعل مع اثنين من مواطنيها المنحدرين من أصل إيراني اعتقلتهما يوم السبت، يوم التجمهر الذي نظمه المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، وبحوزتهما 500 غرام من مادة بيروكسد الأسيتون المتفجرة، كما عثرت على جهاز تفجير في سيارتهما.

وأضاف المصدر: "أصدرت السلطات البلجيكية أمر اعتقال أوروبيًا".

وتستجوب ألمانيا أيضًا، دبلوماسيًا إيرانيًا يعمل في النمسا فيما يتعلق بهذه الواقعة.

ونفت إيران علاقتها بالأمر وعبرت عن استعدادها للتعاون في التحقيق. واتهمت طهران منظمة مجاهدي خلق، وهي الجماعة الرئيسية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، بالمسؤولية.

ورفض مسؤولون فرنسيون التعليق قائلين إن طبيعة الواقعة غير واضحة وشديدة الحساسية.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية أمس الثلاثاء، إنها ستجرد الدبلوماسي الإيراني (أسد الله إيه.) البالغ من العمر 46 عامًا من وضعه الدبلوماسي بعد اعتقاله في ألمانيا؛ للاشتباه بصلته بالمعتقلين في بلجيكا.

ورفضت وزارة الخارجية الإيرانية المزاعم المنسوبة للدبلوماسي قائلة إنه لا أساس لها من الصحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com