سعاد عبدالرحيم أول امرأة تترأس بلدية تونس.. فمن هي؟ – إرم نيوز‬‎

سعاد عبدالرحيم أول امرأة تترأس بلدية تونس.. فمن هي؟

سعاد عبدالرحيم أول امرأة تترأس بلدية تونس.. فمن هي؟

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

فازت مرشحة حركة النهضة التونسية، سعاد عبدالرحيم، اليوم الثلاثاء، بمنصب رئيسة بلدية تونس العاصمة، لتصبح بذلك أول تونسية في التاريخ تترأس بلدية العاصمة (شيخ المدينة)، وفق نتائج عملية تصويت أجريت، اليوم.

و فازت سعاد عبدالرحيم، برئاسة بلدية تونس؛ عقب حصولها على 26 صوتًا، في حين حصل منافسها كمال إيدير مرشح ”نداء تونس“ على 22 صوتًا.

يشار إلى أن حركة النهضة التونسية، فازت بالمرتبة الأولى في الانتخابات البلدية التي جرت في مايو/أيار الماضي بـ21 مقعدًا، تليها حركة نداء تونس المتحصلة على 17 مقعدًا، ثم قائمة التيار الديمقراطي بـ8 مقاعد، ثم قائمة الاتحاد المدني بـ6 مقاعد، ثم قائمة الجبهة الشعبية المتحصّلة على 4 مقاعد.

من هي ؟

وعبدالرحيم امرأة أعمال ومناضلة قريبة من الإسلاميين منذ زمن، وكانت نائبة عن حزب ”النهضة“ في المجلس الوطني التأسيسي بين 2011 و2014.

تتميز عبدالرحيم (53 عامًا)، وهي صيدلانية، بمظهر بسيط وتسريحة منسّقة ولباسها للسروال، وهو أمر مختلف عن محيطها السياسي، وقد جعلها عرضة للانتقادات.

بعد العام 2014، ابتعدت عبدالرحيم عن الأنظار، وعملت محللة سياسية في تلفزيون خاص، لأشهر قليلة، قبل أن تعود إلى حزب النهضة في 2017.

تدير شركة أدوية مهمة في تونس، وهي أم لطفلين، وترفض تعريف حزب النهضة بـ“الإسلامي“، وقدمت نفسها على أنها ”مستقلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com