عضوان من مجلس الشيوخ الأمريكي يزوران مدينة منبج السورية المضطربة
عضوان من مجلس الشيوخ الأمريكي يزوران مدينة منبج السورية المضطربةعضوان من مجلس الشيوخ الأمريكي يزوران مدينة منبج السورية المضطربة

عضوان من مجلس الشيوخ الأمريكي يزوران مدينة منبج السورية المضطربة

زار اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مدينة منبج شمال سوريا اليوم الإثنين، التي كادت أنّ تشهد مواجهة بين واشنطن وأنقرة في وقت سابق من هذا العام.

وقام ليندسي غراهام، من جنوب كارولاينا، وجين شاهين، من نيوهامشر، بجولة في المدينة مع عناصر من مجلس منبج العسكري.

وصرح شرفان درويش المتحدث باسم المجلس لوكالة فرانس برس، أنّ "الهدف من الزيارة رؤية الوضع الأمني في منبج".

وفي لقطات نشرها موقع يرتبط بقوات سوريا الديموقراطية الإثنين، يظهر غراهام مبلغًا قادة مجلس منبج العسكري بأن الولايات المتحدة لن تنسحب من المنطقة.

وقال غراهام: "سأقول للرئيس دونالد ترامب إنه من المهم أن نبقى هنا لمساعدتكم، أنتم أصدقاء الولايات المتحدة وإذا غادرنا فسيكون ذلك أمرًا فظيعًا".

وصرح ترامب أنّه يعتزم سحب القوات الأمريكية من سوريا، إلا أنّ البنتاغون أكد أنّه يريد الإبقاء على تواجده هناك، لإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش بشكل كامل.

ويرتبط المجلس بقوات سوريا الديموقراطية، وهو تحالف من مقاتلين أكراد وعرب تمكنوا من طرد تنظيم داعش المتشدد من منبج في 2016، بمساعدة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

ولا تزال قوات أمريكية وفرنسية من التحالف متمركزة في منبج، وثارت مخاوف في وقت سابق من هذا العام من احتمال اندلاع صدام بينها وبين تركيا.

وتوعدت أنقرة باقتحام منبج بعد سيطرتها على منطقة عفرين من أيدي القوات الكردية، التي تعتبرها "إرهابية". إلا أنّ الولايات المتحدة وتركيا اتفقتا على "خريطة طريق" الشهر الماضي أدت إلى تجنب المواجهة، وبدأت القوات التركية دوريات في مناطق شمال المدينة بموجب الاتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com