إيران.. خروج تظاهرات في كرمنشاه والنظام يرسل تعزيزات عسكرية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

إيران.. خروج تظاهرات في كرمنشاه والنظام يرسل تعزيزات عسكرية (فيديو)

إيران.. خروج تظاهرات في كرمنشاه والنظام يرسل تعزيزات عسكرية (فيديو)

المصدر: طهران- إرم نيوز

أفادت مواقع إخبارية معارضة للنظام الإيراني، مساء الأحد، عن خروج تظاهرات في مدينة كرمنشاه غرب إيران التي تقطنها أغلبية من القومية الكردية.

وقالت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات، إن ”مسيرات حاشدة شهدتها مدينة كرمنشاه بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة“، مضيفة أن ”المتظاهرين الأكراد هتفوا بشعارات تشيد بأبناء محافظة خوزستان العربية التي تشهد احتجاجات ضد الحكومة والنظام“.

وأظهر مقطع فيديو نشرته القناة عن قيام وصول تعزيزات عسكرية بينها مدرعات إلى مدينة كرمنشاه.

وفي سياق متصل، قال عبدالله ناصري أحد مستشاري رئيس الحكومة الإيراني الأسبق محمد خاتمي، إن ”الرئيس حسن روحاني يعاني من توتر وقرر تغيير فريقه الاقتصادي، بما في ذلك وزير الاقتصاد ووزير المالية ورئيس البنك المركزي، كما أن المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت سيكون على رأس الأشخاص الذين سيغادرون الحكومة“.

وأوضح ناصري في حديث لوكالة الأنباء الرسمية ”جوان“، التابعة للإذاعة والتلفزيون، إن ”الشعب فقد الأمل بإمكانية الحكومة بحل الأزمة الاقتصادية المتفاقمة“.

وتشهد إيران منذ الأحد الماضي احتجاجات عارمة كانت بداية شرارتها في سوق طهران الكبير (بازار) نتيجة تراجع العملة المحلية وإرتفاع الأسعار وتردي الأوضاع الاقتصادية.

ولجأت المحال التجارية والأسواق الكبرى إلى الإضراب عن العمل احتجاجًا على عدم قيام الحكومة بضبط سوق سعر الصرف، ومن المتوقع أن يواجه النظام احتجاجات شديدة في الأيام المقبلة في ظل عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة وصارمة ضد طهران بسبب برنامجها النووي وتدخلها في شؤون دول المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com