بث مباشر.. المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية ينطلق اليوم وسط زخم كبير لـ“مجاهدي خلق“ – إرم نيوز‬‎

بث مباشر.. المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية ينطلق اليوم وسط زخم كبير لـ“مجاهدي خلق“

بث مباشر.. المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية ينطلق اليوم وسط زخم كبير لـ“مجاهدي خلق“

المصدر: باريس - إرم نيوز

یبدأ المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية، الیوم السبت، أعماله في باريس، وذلك وسط مشاركة دولية لافتة لعدد كبير من الشخصيات البارزة من مختلف دول العالم، في مؤشر على تزايد الزخم الذي تتمتع به منظمة مجاهدي خلق المنظمة للمؤتمر.

ويتزامن مؤتمر هذا العام مع اجتجاجات واسعة في إيران؛ ضد سياسات النظام الإيراني التي أنهكت البلاد، وضيقت كثيرًا على مواطنيها، رغم ما تتمتع به بلادهم من ثروات طبيعية هائلة.

ویناقش المؤتمر الوضع الحالي، والآفاق المستقبلية لإيران، ویسعى لإسماع أصوات المعارضين الإيرانيين، وتكثيف الدعوات لإنقاذ آلاف الإيرانيين المعتقلين، والتضامن مع الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية؛ لتحقيق الحرية والديمقراطية في إيران، واستتباب السلام والاستقرار وعلاقات الأخوة في المنطقة.

وتطرح المعارضة الإيرانية نفسها بديلًا عن النظام، الذي ترى أن لا مستقبل له وسيسقط قريبًا، وتعد بأنها ستنهج نهجًا ينهي أزمة طالت 40 عامًا، وصولًا إلى: السلام والهدوء والديمقراطية والسلطة الشعبية والإعمار والحرية والعدالة واستتباب الأمن في المنطقة‌، وحسن الجوار مع الجیران.

وعلى الرغم من أن المؤتمر يحمل اسم المعارضة الإيرانية، إلا أن الحضور الأبرز كان لمنظمة مجاهدي خلق وزعيمتها مريم رجوي، أرملة الزعيم المعارض السابق مسعود رجوي.

وكان لافتًا حضور ممثل رسمي أمريكي هو رودي جولياني المستشار القانوني للرئيس دونالد ترامب، في رسالة واضحة بدعم الولايات المتحدة لتحركات المعارضة الإيرانية

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر كلمات لمتدخلين بارزين في الجلسات، التي ستستمر حتى نهاية المؤتمر، مساء اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com