مع تصاعد الاحتجاجات في إيران.. روحاني يلجأ إلى تعديل وزاري – إرم نيوز‬‎

مع تصاعد الاحتجاجات في إيران.. روحاني يلجأ إلى تعديل وزاري

مع تصاعد الاحتجاجات في إيران.. روحاني يلجأ إلى تعديل وزاري
FILE PHOTO: Iranian President Hassan Rouhani attends a meeting with Muslim leaders and scholars in Hyderabad, India, February 15, 2018. REUTERS/Danish Siddiqui/File Photo

المصدر: إرم نيوز

مع استمرار الاحتجاجات الشعبية الغاضبة على الحكومة والنظام في إيران منذ الأحد الماضي، أعلن مدير مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي اليوم الأربعاء، عن تغيير مرتقب في تشكيلة الحكومة الحالية.

وقال واعظي للصحفيين، ”ستكون هناك تغييرات في أعضاء الحكومة الإيرانية“، دون أن يحدد الوقت المحدد لإجراء هذا التغيير، أو الوزراء الذين سيغادرون الحكومة بسبب تردي الأوضاع في البلاد.

وحول ملامح التغييرات المرتقبة قال واعظي: ”سنجري تغييرات على الحكومة في حال زيادة الضغط الأمريكي على البلاد، وسوف نستخدم القوى الشابة في التغيير الجديد للحكومة، وسنجري إصلاحات في الحكومة، وهذا سيضمن ديناميكية الدولة“.

واشارت تقارير صحفية أمس الثلاثاء إلى أن التغييرات ستطال الفريق الاقتصادي لحكومة روحاني، ومنهم رئيس البنك المركزي ولي الله سيف، ووزير الاقتصاد مسعود كرباسيان، ووزير التجارة والصناعة محمد شريعتمداري، ووزير النقل والإعمار والبناء عباس آخوندي.

ويأتي إعلان واعظي عن التغييرات المرتقبة في الحكومة الإيرانية بعد ضغوط عديدة برلمانية وسياسية، من مختلف التيارات السياسية الإصلاحية والمتشددة، في خطوة يرى البعض أنها يمكن أن تسهم في حل للأزمة الاقتصادية المتفاقمة ولو لوقت قصير.

وكشف مدير مكتب الرئيس الإيراني أن روحاني سيتحدث الأسبوع المقبل عبر التلفزيون الحكومي مع الشعب، بعد عودته من زيارته إلى النمسا وسويسرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com