إيران.. إصابات واعتقالات بين المواطنين مع توسع رقعة الاحتجاجات (صور وفيديو)
إيران.. إصابات واعتقالات بين المواطنين مع توسع رقعة الاحتجاجات (صور وفيديو)إيران.. إصابات واعتقالات بين المواطنين مع توسع رقعة الاحتجاجات (صور وفيديو)

إيران.. إصابات واعتقالات بين المواطنين مع توسع رقعة الاحتجاجات (صور وفيديو)

اعتقلت قوات الأمن الإيرانية، عددًا كبيرًا من المتظاهرين في العاصمة طهران، مع توسع الاحتجاجات التي شملت مدنًا عدة منها كرمنشاه وبندر عباس ومشهد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المدعي العام في طهران، عباس جعفري دولت آبادي، قوله إنه "تم في الليلة الماضية تحديد عدد كبير من المتظاهرين وإلقاء القبض عليهم في العاصمة طهران"، مضيفًا أنه "لن يتم إطلاق سراح هؤلاء المتهمين وسيتم عرضهم على المحاكمة".

وزعم آبادي أنه "جرى التخطيط لاستهداف اقتصاد البلاد عبر إغلاق أسواق عديدة، لذلك فإننا نقوم بالتنسيق مع الشرطة والأجهزة الأمنية، لمتابعة هؤلاء" حسبما أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إيسنا".

وفي سياق متصل، كشف موقع "آمد نيوز" عن إصابة بعض المتظاهرين وأصحاب المحال التجارية بجروح نتيجة استخدام قوات الأمن لسلاح "الشوزن" ضدهم خلال احتجاجات في طهران ومحافظة شيراز.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن "المتظاهرين في طهران وصفوا قوات الأمن بالمرتزقة"، فيما هتف المحتجون في شيراز ضد النظام.

وكان رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني، قد هدد تجار سوق طهران الكبير (البازار) بالإعدام، واصفًا إياهم بـ"مثيري الشغب".

وقال لاريجاني بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "ميزان اون لاين" التابعة للقضاء الإيراني، إن "ما يفعله مثيرو الشغب في القطاع الاقتصادي للبلد إفساد في الأرض وأحكام الإعدام والسجن لعشرين عامًا ستكون بانتظارهم، الجمهورية الإسلامية لن تتهاون مع هؤلاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com