تركيا تكشف موعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات
تركيا تكشف موعد إعلان النتائج الرسمية للانتخاباتتركيا تكشف موعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات

تركيا تكشف موعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، إنّ النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت أمس الأحد، ستعلن في الخامس من يوليو/ تموز القادم.

وأوضح رئيس اللجنة سعدي غوفن، في تصريح للصحفيين أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات التركية في العاصمة أنقرة، أنّ اللجنة كانت ستعلن عن النتائج الرسمية للانتخابات في 29 يونيو الجاري، في حال انتقال الانتخابات الرئاسية للجولة الثانية.

وأضاف غوفن أن اللجنة ستقيّم الاعتراضات التي ستتقدم بها الأحزاب السياسية على نتائج الانتخابات، قبل إعلان النتائج النهائية.

وصرّح غوفن أنه تمّ حتى الآن الانتهاء من إدخال 99.98% من أصوات الانتخابات الرئاسية إلى نظام اللجنة.

وذكر رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن عدد الناخبين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية بلغ 50 مليونًا و65 ألفًا و80 ناخبًا، وأن مرشح تحالف الشعب رجب طيب أردوغان، نال تأييد 26 مليونًا و328 ألفًا و42 ناخبًا.

وشهدت تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت نسبة المشاركة فيها 88 في المئة، بحسب نتائج غير رسمية.

وأظهرت النتائج، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة، رجب طيب أردوغان على 52.55% من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، على 30.67 % من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" 53.62% من الأصوات، فيما حصل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب "الشعب الجمهوري" و"إيي" و"السعادة" على 34.04 %، وحزب الشعوب الديمقراطي على 11.61%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com