عناصر من مجاهدي خلق يريدون العودة إلى إيران
عناصر من مجاهدي خلق يريدون العودة إلى إيرانعناصر من مجاهدي خلق يريدون العودة إلى إيران

عناصر من مجاهدي خلق يريدون العودة إلى إيران

طهران - ذكر تقرير نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية باللغة الفارسية أن العشرات من عناصر منظمة مجاهدي خلق المعارضة التي تتزعمها مريم رجوي يرغبون بالعودة إلى إيران بعد أن تعرضت المنظمة بسبب سياسة قادتها في فرنسا لخلافات وصراعات خطيرة.

وقالت وكالة "إيرنا" إنّ منظمة "خلق" التي تعتبرها إيران منظمة إرهابية وتتهمها باغتيال عدد من العلماء النوويين، "أنّ عناصر بالمنظمة شملهم العفو الأخير الذي أصدره المسؤولين الإيرانيين، مشيرة إلى أن قائمة بأسماء النادمين من عناصر منظمة خلق المشمولين بالعفو، تم تسليمها إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وهؤلاء سيعودون قريباً إلى البلاد".

وكان موقع “أشرف نيوز” الإلكتروني، أورد السبت الماضي، تقريرا قال فيه "خلال الشهر الماضي تمكن 6 عناصر من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من مغادرة معسكر "ليبرتي" وقاموا بتسليم أنفسهم للقوات العراقية التي تتولى حماية المعسكر في بغداد".

وأكد مصدر مقرب إلى حركة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا لها، الأنباء التي تحدثت عن قيام ستة عناصر من الحركة بالانشقاق عنها.

وفي سياق متصل، نقل موقع "أشرف نيوز" عن القيادي والمترجم السابق لزعيم منظمة خلق الإيرانية، علي حسين نجاد، قوله إنّ ثلاثة من كبار الشخصيات الأعضاء في المجلس السياسي للمنظمة استقالوا منها الأسبوع الماضي.

وقال علي حسين نجاد، إنّ من بين المستقيلين شابور باستان سير، موسيقار إيراني مقيم في فرنسا ومن كبار الشخصيات الأعضاء في الواجهة السياسية لمنظمة خلق والمسماة بـ "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" الذي يتخذ من مقر إقامة، مريم رجوي، في ضاحية العاصمة الفرنسية باريس مقرا له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com