أخبار

نتائج أولية.. إردوغان يحصل على  53.32% بعد فرز 90% من الأصوات
تاريخ النشر: 24 يونيو 2018 15:58 GMT
تاريخ التحديث: 24 يونيو 2018 19:17 GMT

نتائج أولية.. إردوغان يحصل على 53.32% بعد فرز 90% من الأصوات

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية، رفع حظر النشر لنتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، موضحة أنه تم تقديم موعد رفع الحظر عن نشر النتائج بعد التأكد من انتهاء عملية التصويت

+A -A
المصدر: رويترز

ذكرت قناة ”سي.إن.إن ترك“ ومحطات تلفزيونية محلية أخرى أن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التركية، تشير إلى حصول حزب ”العدالة والتنمية“ بزعامة رجب طيب أردوغان على 43.1% من أصوات الناخبين، بعد فرز 90.17% من الأصوات.

وحصل حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة، على  22.3% من الأصوات في حين حصل حزب ”الشعوب“ الديمقراطي الموالي للأكراد على 10.64%.

وقالت المحطات التلفزيونية إنه في الانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم الأحد أيضًا، حصل أردوغان على 53.32% من الأصوات بعد فرز 90% من الأصوات.

وأظهرت النتائج التي أعلنتها المحطات المحلية أيضاً حصول حزب ”الحركة القومية“، حليف ”العدالة والتنمية“، على 11.37% من الأصوات.

من جهتها، قالت قناة ”تي.آر.تي“ التركية الرسمية إن الإقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة بلغ 86.82%، بينما بلغت المشاركة في الانتخابات البرلمانية 87%.

وقال مسؤول في حزب ”العدالة والتنمية“ إن من المتوقع أن يفوز  أردوغان في انتخابات الرئاسة بنسبة لا تقل عن 51% من الأصوات.

وذكر أن الحزب وحلفاءه سيفوزون بأغلبية في البرلمان، مضيفا أن من المتوقع أن يتجاوز حزب ”الشعوب“ الديمقراطي الموالي للأكراد نسبة 10% اللازمة لدخول البرلمان التركي.

ويمثل الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، التي جرت اليوم الأحد، أكبر تحد انتخابي لأردوغان وحزبه ذي الأصول الإسلامية، منذ وصولهما إلى الحكم قبل أكثر من 15 عامًا.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية، رفع حظر النشر لنتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، موضحة أنه تم تقديم موعد رفع الحظر عن نشر النتائج، بعد التأكد من انتهاء عملية التصويت.

وفي تمام الساعة الخامسة بتوقيت إسطنبول، أُغلقت صناديق الاقتراع في عموم تركيا، وبدأت عملية فرز الأصوات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك