إصابات في مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومستوطنين‎ – إرم نيوز‬‎

إصابات في مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومستوطنين‎

إصابات في مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومستوطنين‎

المصدر: الأناضول

أصيب 16 إسرائيليًا، بينهم 11 شرطيًا، اليوم الأحد، خلال مواجهات بين الشركة ومستوطنين رفضوا إخلاء بؤرة استيطانية أقاموها على أراضٍ فلسطينية شرق مدينة سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت شرطة ”حرس الحدود“ الإسرائيلية، في بيان، إن المستوطنين ”سكبوا مادة التنظيف (الكلور)، وألقوا البيض والعصي على عناصر الشرطة“، بحسب صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية.

وذكرت الصحيفة أنه تم اعتقال ستة من المستوطنين المحتجين، وأصيب خمسة منهم بشكل طفيف، خلال الصدامات في البؤرة الاستيطانية المسماة ”تفوح معراڤ“، وتضم 10 مبانٍ.

ونفذت الشرطة الإسرائيلية الإخلاء بناءً على أمر قضائي وقرار سياسي.

وقالت الصحيفة، إن عائلات المستوطنين نفذت أمر الإخلاء بإرادتها، لكن عشرات من المستوطنين الشباب توجهوا إلى الموقع من مستوطنات مجاورة واعتصموا فيه واشتبكوا مع الشرطة.

وتسعى الحكومة الإسرائيلية إلى سن قانون يبقي المنازل التي يبنيها مستوطنون على أراضٍ فلسطينية خاصة قائمة، مقابل منح تعويض مالي للفلسطينيين الرافضين لهذا الإجراء الذي يحرمهم من حقهم في استخدام أراضيهم.

ويسمى هذا التشريع المرتقب بـ“قانون التسوية“، ويسعى نواب إسرائيليون من خلاله إلى شرعنة ما تسمى ”البؤر الاستيطانية“، التي يقيمها نشطاء يمينيون إسرائيليون في الضفة على أراض مملوكة لفلسطينيين دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com