أردوغان يعلن قصف اجتماع لقياديين أكراد في جبال "قنديل" العراقية
أردوغان يعلن قصف اجتماع لقياديين أكراد في جبال "قنديل" العراقيةأردوغان يعلن قصف اجتماع لقياديين أكراد في جبال "قنديل" العراقية

أردوغان يعلن قصف اجتماع لقياديين أكراد في جبال "قنديل" العراقية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن طائرات حربية تركية قصفت اجتماعًا لحزب العمال الكردستاني المحظور في جبال قنديل العراقية، مضيفًا أن أنقرة تعتقد أن عناصر قيادية من بين المسلحين أصيبوا.

وكثّف الجيش التركي غاراته الجوية في شمال العراق مستهدفًا قواعد حزب العمال الكردستاني في قنديل القريبة من الحدود العراقية الإيرانية إذ تشتبه أنقرة بوجود قياديين من هذه الجماعة المسلحة هناك.

وذكرت أنقرة -أيضًا- أن القوات التركية انتشرت على عمق نحو 30 كيلومترًا داخل شمال العراق في منطقة ليست بعيدة عن قنديل.

وقال أردوغان في مقابلة مع محطة "كنال.7" التلفزيونية إن طائرات حربية قصفت نقطة لقاء في جبال قنديل التي يُعتقد أن قياديين من حزب العمال الكردستاني يتمركزون فيها.

وأضاف أن الجيش سيعلن نتيجة الهجمات الجوية خلال الساعات المقبلة.

وأضاف: "بأحدث العمليات نكون ضربنا نقطة تجمع مهمة جدًا لهم. لم نتلق النتائج بعد لكن من المؤكد أنهم تلقوا ضربة".

وصعّدت أنقرة في الآونة الأخيرة من تهديداتها باحتمال شن هجوم بري في منطقة جبال قنديل. وقال أردوغان إنه "بحث الأمر مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، وإن الاثنين اتفقا على حفظ الأمن الإقليمي".

وتقع جبال قنديل شمالي العراق بالقرب من الحدود مع إيران. وتملك طهران نفوذًا كبيرًا على الحكومة المركزية في بغداد.

وبدأت تركيا -أيضًا- محادثات مع العراق بشأن الهجوم المحتمل، لكن أردوغان قال السبت، إن أنقرة ستنتظر لحين تشكيل الحكومة الجديدة في بغداد، وذلك بعد الانتخابات التي جرت في أيار/ مايو الماضي، قبل استكمال المحادثات.

وسيمثل الهجوم على حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل، ثالث عملية عبر الحدود تقوم بها تركيا منذ عام 2016. واستهدف الهجومان الأول والثاني المقاتلين الأكراد في شمالي سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com