أخبار

الأكراد يستعيدون السيطرة على موقعين في كوباني
تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2014 18:51 GMT
تاريخ التحديث: 15 أكتوبر 2014 18:53 GMT

الأكراد يستعيدون السيطرة على موقعين في كوباني

بالتزامن مع استعادة قوات حماية الشعب الكردية السيطرة على بعض المواقع، شنت طائرات التحالف الدولي أكثر من عشر غارات جديدة استهدفت مواقع لتنظيم داعش في مدينة كوباني ومحيطها.

+A -A

اسطنبول ـ تمكن المقاتلون الأكراد الاربعاء من استعادة موقعين من تنظيم ”الدولة الاسلامية“ في شمال مدينة عين العرب السورية في الوقت الذي يشن فيه التحالف الدولي غارات متواصلة على مواقع التنظيم الجهادي المتطرف، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن ”وحدات حماية الشعب“ الكردية ”استعادت السيطرة على نقطتين في حي كاني عربان“ الواقع في شمال شرق المدينة الحدودية مع تركيا.

في موازاة ذلك، شنت طائرات التحالف الدولي أكثر من عشر غارات جديدة ليل الثلاثاء الأربعاء واليوم استهدفت مواقع لتنظيم ”الدولة الاسلامية“ في المدينة ومحيطها، بحسب المرصد.

وكانت قوات التحالف الدولي كثفت قصفها بشكل لافت على مواقع مقاتلي تنظيم ”الدولة الاسلامية“ في الساعات الأخيرة حيث شنت يوم الثلاثاء 21 غارة على مواقع هذا التنظيم قرب مدينة عين العرب، بحسب ما أعلنت القيادة الاميركية الوسطى.

وذكرت القيادة الوسطى أن ”الدلائل تشير إلى أن الغارات الجوية أدت إلى ابطاء تقدم تنظيم الدولة الاسلامية“ في المنطقة المحيطة بكوباني.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فقد قتل 32 عنصرا من تنظيم ”الدولة الاسلامية“في غارات للتحالف أمس على مناطق داخل مدينة كوباني وفي محيطها وريفها.

كما قتل سبعة من مقاتلي التنظيم خلال اشتباكات في كوباني امس بينهم ثلاثة فجروا انفسهم بعربات مفخخة في المدينة واطرافها، فيما قتل سبعة مقاتلين أكراد في هذه الاشتباكات.

ودارت اليوم وفقا للمرصد اشتباكات جديدة بين مقاتلي ”وحدات حماية الشعب“ الكردية وتنظيم ”الدولة الاسلامية“ في المدينة التي تتعرض منذ 16 ايلول/سبتمبر لهجوم من قبل هذا التنظيم المتطرف بهدف السيطرة عليها، وسط مقاومة شرسة يبديها المقاتلون الاكراد.

ويسيطر تنظيم ”الدولة الاسلامية“ على نحو 50 بالمئة من مدينة كوباني التي تبلغ مساحتها بين ستة الى سبعة كلم مربع وتقع في محافظة حلب، علما أن مقاتليه فشلوا في تحقيق أي تقدم اضافي منذ بلوغهم وسط المدينة قبل يومين.

ونجحت الغارات التي ينفذها التحالف الدولي في ابطاء تقدم المسلحين الجهاديين، وساعدت المقاتلين الاكراد على الصمود في وجه عناصر تنظيم ”الدولة الاسلامية“ الاكثر تسليحا وحتى على استعادة مواقع سبق وان خسروها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك