شقيق قائد الحرس الثوري الإيراني يشتري فيلا بملايين الدولارات في كندا (فيديو)‎

شقيق قائد الحرس الثوري الإيراني يشتري فيلا بملايين الدولارات في كندا (فيديو)‎

المصدر: طهران- إرم نيوز

كشف موقع ”آمد نيوز“ الإيراني المعارض، الأحد، عن شراء ”أمير حسين جعفري“ شقيق القائد العام لقوات الحرس الثوري في إيران اللواء ”محمد علي جعفري“ فيلا بملايين الدولارات في كندا.

وأوضح الموقع بحسب مقطع الفيديو الذي حصل عليه مراسله، فإن ”أمير حسين جعفري اشترى فيلا بملايين الدولارات في كندا“، مضيفًا أن ”عوائل وأقرباء كبار المسؤولين في البلاد يشترون شققًا ومنازل بملايين الدولارات فيما يواجه المواطن الإيراني صعوبات في الحصول على لقمة العيش“.

ولم يكشف مراسل الموقع الإيراني المعارض تاريخ شراء هذه الفيلا من قبل شقيق القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري.

ويقول الإيرانيون إن إجراءات الدولة والأموال تذهب لإرضاء طموحات القادة بينما الشعب يعاني من العوز والحرمان بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.

ولا تتمكن أي جهة من تحديد حجم أموال الحرس الثوري، وكيفية حصوله على مساعدات الحكومة الإيرانية، لكنه في السنوات الماضية نشطت استحواذات مجموعتي «خاتم الأنبياء» و«سبانير»التابعتين للحرس، بشكل واسع في مجال الاستثمار الداخلي والخارجي، وغدا نشاط الحرس الثوري مصدر قلق أساسيًا حتى بالنسبة للحكومة الإيرانية، لأنه أصبح منافسًا لها في كثير من المجالات الاقتصادية في الداخل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com