اختيار نواب لحضور المونديال يثير انتقادات حادة داخل البرلمان الإيراني

اختيار نواب لحضور المونديال يثير انتقادات حادة داخل البرلمان الإيراني

المصدر: إرم نيوز

وجه عدد من النواب الإيرانيين، الخميس، انتقادات لرئاسة البرلمان، بعد معلومات أفادت باختيار لجنة الثقافة في البرلمان 11 نائبًا للسفر إلى روسيا لحضور مونديال كأس العام المقرر انطلاقه في 14 من حزيران/ يونيو الجاري.

وقال النائب محمد حسيني لوكالة محلية إيرانية: ”ليست هناك أي فائدة من قيام البرلمان بإرسال وفد إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم“، داعيًا البرلمان إلى ”صياغة آلية لتجنب السفر غير المجدي للنواب الإيرانيين“.

وطالب النائب حسيني رئاسة البرلمان بـ“تقديم تقرير شفاف وواضح عن أداء المندوبين والنواب الذين يسافرون إلى الخارج“.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إيرانية عن هوية بعض النواب الذين اختارتهم لجنة الثقافة النيابية للسفر إلى روسيا لحضور المونديال.

وقال قسم الأخبار الرياضية في موقع ”آخرين خبر“، إن من بين أولئك النواب: محمد علي وكيلي، والنائبة فاطمة حسيني، وغلام رضا كاتب.

بدوره، أعلن النائب محمد علي وكيلي، ”انسحابه وعدم السفر إلى روسيا نتيجة موجة الانتقادات التي وجهت للنواب الذين تم اختيارهم“، مضيفًا أنه ”لا يعلم باختياره من قبل لجنة الثقافة البرلمانية للسفر إلى روسيا“.

واقترح وكيلي في حديث للصحفيين، على وزير الشباب والرياضة، إرسال نخبة من الفتيات الرياضيات الإيرانيات إلى روسيا للمشاركة في مونديال كأس العالم بدلاً من النواب.

وكانت بعثة المنتخب الإيراني لكرة القدم وصلت أمس الأول الثلاثاء إلى روسيا كأول منتخب يصل إلى روسيا.

وأسفرت قرعة بطولة كأس العالم 2018، عن وقوع منتخب إيران في مواجهة البرتغال وإسبانيا والمغرب ضمن منافسات المجموعة الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة