رئيس أوكرانيا: لقائي مع بوتين سيمر بصعوبة
رئيس أوكرانيا: لقائي مع بوتين سيمر بصعوبةرئيس أوكرانيا: لقائي مع بوتين سيمر بصعوبة

رئيس أوكرانيا: لقائي مع بوتين سيمر بصعوبة

كييف- ذكر الرئيس الأوكراني بيترو بروشينكو، أن اللقاء المرتقب الذي سيجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل، في مدينة "ميلانو" الإيطالية، "من المنتظر أن يمر بصعوبة".

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأوكراني، السبت على هامش زيارة تفقدية، قام بها لعدد من المواقع العسكرية للجيش الأوكراني، في عدد من المدن الواقعة شرق البلاد، والتي التقى خلالها بعض القيادات العسكرية، ومديري المناطق المحلية.

وتطرق بروشينكو خلال تصريحاته، إلى ما لديه من خطط بشأن تنمية البلاد، وتحقيق السلام في شرقها، مشيرا إلى أنه سdلتقي بعد 6 أيام رؤساء وزراء إيطاليا وألمانيا وبريطانيا، وعددا من الزعماء الأوروبيين، فضلا عن الرئيس الروسي".

وتابع الرئيس الأوكراني قائلا: "لا أتوقع أن يمر اللقاء مع الرئيس الروسي بشكل سهل، لكني في الوقت ذاته متفائل"، مشيرا إلى أن البلدين على وشك إنهاء الأزمة القائمة بينهما بسبب الغاز الطبيعي، وأوضح أنه سيتناول مع نظيره الروسي، خلال اللقاء المرتقب، سبل تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة الأوكرانية والانفصاليين شرق البلاد، في مطلع الشهرالماضي، فضلا عن خطة السلام".

وأضاف "المباحثات الجارية بين أوكرانيا وروسيا بشأن أزمة الغاز الطبيعي، أوشكت على التوصل لحل، وأنا واثق أننا سنحرز تقدما في هذا الشأن خلال مباحثاتي مع بوتين في ميلانو في الـ17 من الشهر الجاري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com