إيران تمنع أحمدي نجاد من مغادرة طهران لإلقاء خطب في مدينة تبريز
إيران تمنع أحمدي نجاد من مغادرة طهران لإلقاء خطب في مدينة تبريزإيران تمنع أحمدي نجاد من مغادرة طهران لإلقاء خطب في مدينة تبريز

إيران تمنع أحمدي نجاد من مغادرة طهران لإلقاء خطب في مدينة تبريز

منعت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد من زيارة كان من المقرر أن يقوم بها، اليوم الخميس، إلى مدينة تبريز في شمال شرق البلاد، وإلقاء كلمة أمام حشد من أنصاره بهذه المدينة.

وقال موقع "دولت بهار"، المقرب من نجاد، إن "السلطات الأمنية منعت نجاد من مغادرة العاصمة طهران باتجاه مدينة تبريز بعدما قرر زيارة المدينة"، متهماً حكومة الرئيس حسن روحاني بالوقوف وراء منعه تنظيم تجمع له مع أنصاره بمدينة تبريز.

وأوضح الموقع أن "المسؤولين في حكومة حسن روحاني وراء عملية منع نجاد من إلقاء خطاب له بمدينة تبريز".

وفي سياق متصل، قالت وزارة الداخلية الإيرانية إن منع نجاد من إلقاء خطاب في فندق شهريار في مدينة تبريز بسبب عدم وجود التراخيص اللازمة.

وأحمدي نجاد (60 عاماً) ظل رئيساً لإيران لمدة ثمانية أعوام منذ العام 2005 وحتى 2013، كما عينه المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي في آب/ أغسطس 2013 في منصب عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام.

ويتهم أحمدي نجاد وأنصاره السلطة القضائية ورئيسها رجل الدين المتشدد صادق لاريجاني، بالفساد، وإصدار قرارات جائرة بحق المعارضين السياسيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com