إيران: قوات الأمن ستواجه بحزم الاضطرابات التي تخدم أمريكا

إيران: قوات الأمن ستواجه بحزم الاضطرابات التي تخدم أمريكا
QOM, IRAN - JANUARY 3 : Iranians take part during a state-organized rally against anti-government protests in the country, in Qom, Iran on January 3, 2017. (Photo by Stringer/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: رويترز

قال متحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية اليوم الأحد، إن قوات الأمن ”ستواجه بحزم“ الاضطرابات التي يمكن أن تستغلها الولايات المتحدة و“أعداء آخرون“، وذلك بعد موجة احتجاجات شهدتها إيران، بسبب قضايا اقتصادية في الأساس.

وأثارت العودة المحتملة للعقوبات الاقتصادية الأمريكية، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية، اضطرابات عمالية واحتجاجات في إيران خلال الأسابيع القليلة الماضية، نظمتها عدة جماعات بينها مدرسون وسائقو شاحنات.

وفي وقت سابق هذا الشهر قتل شخصان على الأقل في مدينة ”كازرون“ جنوب إيران، حينما أشعل المحتجون النار في مركز للشرطة.

وتحرص السلطات الإيرانية على منع أي تكرار للاضطرابات التي وقعت أواخر ديسمبر/ كانون الأول، عندما وقعت مظاهرات في 80 مدينة وبلدة بسبب مستويات المعيشة السيئة، ودعا بعض المحتجين الزعماء الدينيين إلى التنحي.

ونقل موقع ”ميزان أونلاين“ التابع للسلطة القضائية عن المتحدث باسمها غلام حسين محسني اجئي، قوله إن ”الهيئات القضائية والأمنية ستتصدى بكل حزم لأي جماعة أو فرد يريد تقويض أمن البلاد“، معتبرًا أن ”إثارة التوترات جزء من الحرب النفسية الأمريكية ضد إيران“.

وأضاف: ”أحث العائلات على ألّا تسمح للحرب النفسية التي يشنها الأعداء بأن تغرر بأطفالهم، وعدم السماح لأعداء الثورة بالتسلل بين صفوف المحتجين الذين يطالبون بمطالب مشروعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com