بايدن يضيف السعودية لقائمة اعتذاراته بشأن داعش
بايدن يضيف السعودية لقائمة اعتذاراته بشأن داعشبايدن يضيف السعودية لقائمة اعتذاراته بشأن داعش

بايدن يضيف السعودية لقائمة اعتذاراته بشأن داعش

واشنطن- أضاف نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، المملكة العربية السعودية إلى قائمة اعتذاراته لدول في الشرق الأوسط بعد إشارته الأسبوع الماضي إلى أن تلك الدول ساندت متشددين إسلاميين في سوريا.

واعتذر بايدن لتركيا والإمارات العربية المتحدة في مطلع الأسبوع عن قوله في جلسة للرد على أسئلة مع طلبة جامعة هارفارد إن حلفاء للولايات المتحدة في المنطقة يتحملون بعض اللوم في صعود تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال مكتب بايدن في بيان "تحدث نائب الرئيس اليوم مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وشكر الأخير على الدعم القوي الذي تقدمه المملكة في المعركة المشتركة ضد الدولة الإسلامية وأوضح تصريحاته الأخيرة فيما يتعلق بالمراحل الأولى من الصراع في سوريا، واتفق الاثنان على أن هذه القضية أغلقت".

وكان بايدن قال إن حلفاء للولايات المتحدة في المنطقة الذين يشارك كثيرون منهم الآن في التحالف لمحاربة الدولة الاسلامية أرسلوا ملايين الدولارات إلى جماعات سورية تقاتل الرئيس بشار الأسد وهو ما عزز الفصائل الإسلامية هناك.

ودافع المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش ايرنست بقوة عن بايدن الاثنين، بقوله إن الأخير عضو أساسي في فريق السياسة الخارجية للرئيس باراك أوباما ونائب الرئيس شخصية تتسم بصفات قوية تكفي لأن يعترف عندما يرتكب خطأً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com