الحريري: فرنسا ستسلم أسلحة إلى لبنان قريبا

الحريري: فرنسا ستسلم أسلحة إلى لبنان قريبا

باريس-قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري الثلاثاء، إن ”فرنسا ستسلم أسلحة إلى لبنان، وأعتقد أن هذا الأمر سيحصل وسنرى في الأيام المقبلة“.

وأضاف الحريري، على درج الاليزيه،أنه يتوقع حصول تطور في ملف تسليم فرنسا أسلحة إلى لبنان ”في الأيام المقبلة“، وذلك إثر محادثات في باريس مع الرئيس فرنسوا هولاند.

وكانت السعودية تعهدت في أواخر كانون الأول/اكتوبر منح ثلاثة مليارات دولار إلى الجيش اللبناني ليتزود بأسلحة فرنسية إلا أن المحادثات تعرقلت بسبب قائمة المعدات.

وأضاف الحريري ”تعلمون أن المسألة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا قد أنجزت، وأعتقد أنها تتقدم في الاتجاه الصحيح“.

وكانت فرنسا أعلنت في الأول من سبتمبر/ أيلول إثر محادثات بين هولاند وولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز أن الاتفاق بين البلدين في مرحلة ”وضع اللمسات الأخيرة عليه“.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن ”العقد قد انجز، ولا ينقص سوى بعض العناصر التقنية لإبرامه“.

من جهة أخرى تطرق الحريري، أبرز شخصية سياسية سنية في لبنان، إلى هبة المليار دولار التي منحها العاهل السعودي للجيش اللبناني من أجل دعم معركته ضد الجهاديين على الحدود مع سوريا.

وقال ”مسألة المليار دولار التي أتولى إدارتها أنا شخصيا لتسليح الجيش اللبناني والقوى الأمنية، فإنكم خلال الأسابيع المقبلة سترون نتائجها“. ولم يقدم مزيدا من التفاصيل في ختام لقائه مع الرئيس الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com