الجيش النيجيري يقتل العشرات من بوكوحرام
الجيش النيجيري يقتل العشرات من بوكوحرامالجيش النيجيري يقتل العشرات من بوكوحرام

الجيش النيجيري يقتل العشرات من بوكوحرام

لاجوس- لقى العشرات من مسلحي جماعة بوكو حرام مصرعهم في هجوم شنه الجيش النيجيري على مواقع لهم في ولاية اداماوا، شمال شرقي البلاد، حسب مصادر عسكرية وسكان محليين.

وقال ضابط في الجيش النيجيري، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن "أكثر من 48 مسلحاً لقوا مصرعهم بين الأحد والإثنين الماضيين عندما حاول زملاؤنا طرد الإرهابيين من بلدتي ميتشكا وغولاك بولاية اداماوا حيث كانت الجماعة تقوم بتدريبات عسكرية".

وأضاف: "كانت عملية ناجحة جداً، واستعادة السيطرة على ميتشكا وغولاك باتت قريبة للغاية حيث تتقدم قواتنا في المنطقة".

وكانت جماعة بوكو حرام سيطرت مؤخراً على بلدات مايدوغوري وميتشكا وغولاك بولاية اداماوا.

ولم يصدر حتى الساعة أي تعليق من جانب الجيش النيجيري على العمليات في ميتشكا وغولاك.

وقال سكان محليون إن مسلحي بوكوحرام تكبدوا خسائر كبيرة في اشتباكات مع القوات الحكومية تدور منذ الأحد في ميتشكا.

وقال إبراهيم جوجبا، أحد السكان المحليين: "الكثير من المسلحين سقطوا في القتال الذي دام لعدة ساعات أمس إذ بدأت العمليات صباحاً الأحد الماضي عندما قصفت قوات حكومية من البر والجو مواقع بوكوحرام في ميتشكا".

وتعني "بوكو حرام"، حسب لغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية.

وحافظت جماعة "بوكو حرام" على سلمية حملاتها -رغم طابعها المتشدد - ضد ما تصفه بـ"الحكم السيئ والفساد"، قبل أن تلجأ عام 2009 إلى العنف، إثر مقتل زعيمها يوسف، أثناء احتجازه لدى الشرطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com