تدريب مقاتلي المعارضة السورية يحتاج سنوات
تدريب مقاتلي المعارضة السورية يحتاج سنواتتدريب مقاتلي المعارضة السورية يحتاج سنوات

تدريب مقاتلي المعارضة السورية يحتاج سنوات

واشنطن - صرح الجنرال الأميركي المتقاعد جون آلن الذي يتولى منذ منتصف أيلول/ سبتمبر تنسيق تحرك الائتلاف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الأربعاء أن تدريب مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة سيكون عملية بعيدة الأمد.

وقال الجنرال آلن القائد السابق للقوات الأميركية في أفغانستان: "إن الأمر سيستغرق وقتاً، ربما سنوات في الواقع"، مؤكداً أن عملية التدريب بدأت.

وصادق الكونغرس الأميركي على خطة لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة في إطار الإستراتيجية البعيدة الأمد التي أعلنها الرئيس باراك أوباما لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وقال الجنرال آلن: "العملية بدأت مع تحديد مواقع لمعسكرات التدريب والشروع في جمع العناصر السوريين الذين سيذهبون إلى هذه المعسكرات".

وباشرت واشنطن على رأس ائتلاف دولي شن ضربات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في 8 آب/ أغسطس في العراق ثم وسعت حملتها في 23 أيلول/ سبتمبر إلى سوريا حيث يشن التنظيم الجهادي هجوماً في شمال شرق البلاد أرغم أكثر من 160 ألف شخص على الفرار واللجوء إلى تركيا.

وقال الجنرال آلن أن الرد الدولي على تقدم مقاتلي الدولة الإسلامية أتاح قيام شراكات جديدة.

وأضاف: "إنه في الحقيقة ظرف مهم حيث تتقاسم دول كثيرة من خلفيات مختلفة وجهة نظر بأن هناك فرصة لإقامة شراكة يمكنها أن تاتي بتأثير فعلي".

وتطرق آلن خلال المقابلة إلى دور إيران في التصدي لجهاديي الدولة الإسلامية.

وقال: "لن نفكر في ائتلاف ثنائي مع إيران، لكن للإيرانيين دوراً يلعبونه وحين يكون هذا الدور بناء سوف نشجعه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com