سليماني: إيران لديها آلاف المنظمات مثل حزب الله – إرم نيوز‬‎

سليماني: إيران لديها آلاف المنظمات مثل حزب الله

سليماني: إيران لديها آلاف المنظمات مثل حزب الله

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

كشف قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، أن بلاده تمتلك آلاف المنظمات العسكرية التي تشبه جماعة حزب الله اللبناني التي أنشأتها وتمولها إيران.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية عن سليماني قوله خلال حفل إقيم بمدينة كرمان جنوب إيران مسقط رأس سليماني أن: ”لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية آلاف المنظمات كـ“حزب الله“، مشدداً على أن كيان الاحتلال الصهيوني ”إسرائيل“ لم يواجه حرباً أكثر وأشد صعوبة ومرارة من الحرب التي شنها على لبنان ودامت ۳۳ يوما.

وأشار قائد فيلق القدس الذي يتولى مهامه خارج حدود إيران، أن بلاده بلغت مكانتها المتمیزة التي تلیق بها بحسب تعبيره، مؤكدا أن عدم جرأة العدو علی أي عدوان ضد الشعب الإیراني إنما یعود لما ادخرته إیران من تجارب طوال هذه المرحلة المصیریة.

وتابع قائد فیلق القدس قائلا: ”إن حرب الـ33 یوما التي شنها كیان الاحتلال الصهیوني علی لبنان كانت أكثر الحروب صعوبة وتعقیدا إضافة الی أن الجیش الصهیوني الذي شن هذه الحرب هو من الجیوش المتطورة ولو كانت مجموعة صغیرة غیر حزب الله لقضی علیها دون أي شك إلا إن الصهاینة واجهوا بكل دهشة أن أمامهم أقوی جیوش العالم ما إجبروا علی أن یجروا ذیول الخیبة والخسران علی ید جماعة صغیرة اسمها حزب الله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com