التعرف على متشددين أعدموا فرنسيا بالجزائر
التعرف على متشددين أعدموا فرنسيا بالجزائرالتعرف على متشددين أعدموا فرنسيا بالجزائر

التعرف على متشددين أعدموا فرنسيا بالجزائر

الجزائر ـ أعلن وزير العدل الجزائري الطيب لوح الثلاثاء أن التحريات الأولية مكنت من التعرف على بعض افراد المجموعة المسلحة الموالية لتنظيم "الدولة الاسلامية" التي خطفت وقتلت المواطن الفرنسي ايرفي غورديل.

وقال لوح في تصريح خاص للتلفزيون الحكومي الجزائري "التحريات الاولية تمكنت من تحديد هوية بعض الافراد من المجموعة الارهابية التي قامت بهذه الجرائم".

واكد الوزير ان "قاض متخصص في قضايا الارهاب والجريمة المنظمة" بالعاصمة الجزائرية هو الذي سيتكفل بالتحقيق الذي بدأته محكمة البويرة (120 كلم شرق الجزائر) باعتبار جبال جرجرة تابعة اقليميا لهذه المحكمة.

واضاف ان "النيابة التمست أوامر قبض ضد الافراد الذين تم التعرف على هوياتهم .والتمست النيابة ايضا اصدار انابات قضائية من اجل تحديد مصدر ومكان ارسال فيديو (قطع راس غورديل) عن طريق الانترنت".

وقد خطف الدليل السياحي الفرنسي ايرفيه غورديل (55 سنة) في 21 ايلول/سبتمبر على مسافة مئة كلم شرق العاصمة الجزائرية عند مفترق طرق تيزي نكويلال في قلب محمية جرجرة الجبلية التي تعتبر من ابرز المعالم السياحية التي تحولت خلال تسعينات القرن الماضي الى معاقل المجموعات الاسلامية المسلحة.

واعلنت مجموعة "جند الخلافة" في 24 ايلول/سبتمبر من خلال شريط فيديو اغتيال الفرنسي، وقالت ان ذلك جاء ردا على مشاركة فرنسا في الحملة الجوية الاميركية على تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com