أخبار

جماعة حقوقية: إعدام إيراني بتهمة الهرطقة
تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2014 20:48 GMT
تاريخ التحديث: 30 سبتمبر 2014 20:50 GMT

جماعة حقوقية: إعدام إيراني بتهمة الهرطقة

الأمين العام للأمم المتحدة يعبر عن قلقه من زيادة عدد حالات الإعدام في إيران حيث تشير منظمة العفو الدولية أن إيران لديها واحد من أعلى مستويات الإعدام في العالم.

+A -A

أعلنت جماعات لحقوق الإنسان أن اختصائياً سابقاً في علم النفس أعدم بتهمة الهرطقة في إيران بعد ثماني سنوات من الاحتجاز في أحدث مثال على ما يقول نشطاء إنه زيادة مقلقة في استخدام عقوبة الإعدام في البلاد.

وذكر موقع وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان (هرانا) ومقره خارج إيران أن محسن أمير اصلاني شنق في سجن قرب مدينة كرج غربي طهران يوم 24 سبتمبر/ أيلول بتهمة ”الإفساد في الأرض والبدعة في الدين“.

ونشرت مواقع إخبارية للمعارضة الإيرانية أن اصلاني (37 عاماً) كان يلقي دروساً دينية وينشر من خلالها تفسيراً جديداً للقرآن، واتهمته السلطات أيضاً بإهانة النبي يونس.

وذكر موقع إيران واير أن اصلان أبلغ مستمعيه في أحد الدروس أن يونس لم يكن باستطاعته الخروج من بطن الحوت لو كان ابتلعه وهو ما أدى إلى اتهامه بإهانة النبي يونس.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من زيادة عدد حالات الإعدام في إيران، وتشير منظمة العفو الدولية أن إيران لديها واحد من أعلى مستويات الإعدام في العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك