الخارجية السورية: هجوم إسرائيل مؤشر على بداية مرحلة جديدة من العدوان – إرم نيوز‬‎

الخارجية السورية: هجوم إسرائيل مؤشر على بداية مرحلة جديدة من العدوان

الخارجية السورية: هجوم إسرائيل مؤشر على بداية مرحلة جديدة من العدوان

المصدر: رويترز

قالت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، إن أحدث تحرك من إسرائيل ”المواجهة بشكل مباشر… يؤشر إلى أن مرحلة جديدة من العدوان على سوريا قد بدأت“.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مسؤول بالوزارة قوله: ”هذا السلوك العدواني للكيان الصهيوني، لن يؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة“.

وفي هذه الأثناء، أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، أن دفاعاتها المضادة للطائرات دمرت قسمًا كبيرًا من موجات الصواريخ الإسرائيلية المتتالية التي أطلقت على قواعدها العسكرية، مضيفة أن الضربات أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

وفي بيان بثه التلفزيون السوري الرسمي، قال متحدث باسم الجيش: إن ”الضربات أسفرت أيضًا عن تدمير محطة رادار ومستودع للأسلحة“. ولم يذكر البيان تفاصيل عن المواقع التي قصفتها إسرائيل خلال ليلة الخميس.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد قالت في وقت سابق، إن سوريا أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقتها عليها إسرائيل، ليل الخميس، وفق ما ذكرت وكالة الإعلام الروسية.

وزعمت إسرائيل أن القوات الإيرانية في سوريا نفذت هجومًا صاروخيًا على قواعد عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة، في وقت مبكر، اليوم الخميس؛ ما دفعها لشن واحدة من أعنف الضربات الصاروخية على سوريا منذ بدء النزاع هناك في العام 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com