”النصرة“ تتوعد ”التحالف“ بالرد في جميع أنحاء العالم – إرم نيوز‬‎

”النصرة“ تتوعد ”التحالف“ بالرد في جميع أنحاء العالم

”النصرة“ تتوعد ”التحالف“ بالرد في جميع أنحاء العالم

توعدت جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة بالرد ”في جميع العالم“ على الغارات التي يشنها التحالف على الجهاديين بقيادة الولايات المتحدة الذي ضاعف ضرباته في سوريا والعراق.

وأعلنت القيادة الأميركية الوسطى أن الضربات التي شنتها السبت الولايات المتحدة والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة استهدفت سبعة مواقع في سوريا وثلاثة في العراق.

وفي شريط مصور بعنوان ”تعليق على القصف الصليبي لبعض مقرات جبهة النصرة وبيوت المسلمين في الشام“ تم بثه على موقع يوتيوب، وصف أبو فراس السوري المتحدث الرسمي باسم جبهة النصرة ضربات التحالف بانها ”حرب على الإسلام“.

ووصف التحالف بأنه ”محور للشر متمثل في التحالف الصهيوني-البروتستانتي بقيادة دولة رعاة البقر“.

وأضاف في الشريط الذي يستغرق تسع دقائق ”نحن في حرب طويلة، لن تنتهي بأشهر ولا بسنة ولا سنوات. نحن في حرب ربما تطول عقودا من الزمن“، مؤكدا أن دول التحالف ”قامت بعمل شنيع سيجعلها في قائمة المستهدفين من القوات المجاهدة في جميع العالم“.

وظهرت جبهة النصرة في سوريا مطلع العام 2012 بعد أشهر من اندلاع النزاع منتصف آذار/ مارس 2011 وأعلنت في نيسان/ أبريل 2013 مبايعتها لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

وبدأت الولايات المتحدة في آب/اغسطس توجيه ضربات لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف في العراق، قبل أن يتوسع نطاق هذه الغارات هذا الأسبوع ليشمل قواعد لهذا التنظيم في سوريا وكذلك أيضا أهدافا لجبهة النصرة، وشاركت في هذه الغارات خمس دول عربية هي السعودية والإمارات والإردن وقطر والبحرين.

وأكدت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها تمكنت من ”القضاء“ على أعضاء في ”جماعة خراسان“ الاسلامية القريبة من تنظيم القاعدة، كانوا يستعدون لشن ”هجمات كبيرة“ في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتؤكد وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) أن جماعة خراسان مرتبطة بجبهة النصرة. إلا أن ناشطين قالوا للمرصد السوري لحقوق الانسان أن جبهة النصرة نفسها هي التي استهدفت في الضربات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com