قتلى وجرحى من ”داعش“ بغارة جوية في الموصل – إرم نيوز‬‎

قتلى وجرحى من ”داعش“ بغارة جوية في الموصل

قتلى وجرحى من ”داعش“ بغارة جوية في الموصل

نينوى – قتل 18 وأصيب 32 آخرون من عناصر تنظيم ”داعش“ في غارة جوية لقوات التحالف الدولي جنوب شرقي الموصل (شمالي العراق)، بحسب مصدر عسكري وآخر طبي.

وقال مصدر من قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، إن ”طائرة تابعة للتحالف الدولي قصفت مساء اليوم أهدافا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي شمال غربي ناحية كوير، جنوب شرقي الموصل ما أسفر عن مقتل 18 مسلحاً وإصابة 32 آخرين بجروح“.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن ”القصف تسبب بتدمير العديد من الآليات والمعدات التابعة للتنظيم“، دون بيان عددها أو نوعها.

وقال وليد جاسم، الطبيب في المستشفى الجمهوري بمدينة الموصل إن المستشفى تسلم اليوم 18 جثة لمسلحين بتنظيم ”داعش“.

ولا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من ”داعش“ بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمعسكرات ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمها في مناطق أوسع في الدولتين.

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة داعش، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في المحافظات الشمالية والشمالية الغربية من العراق، وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غربي البلاد.

فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بمجموعات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة ودعم أمريكي مسلح من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com