الاتحاد الأوروبي يدرس تصنيف "أنصار الشريعة" كمنظمة إرهابية
الاتحاد الأوروبي يدرس تصنيف "أنصار الشريعة" كمنظمة إرهابيةالاتحاد الأوروبي يدرس تصنيف "أنصار الشريعة" كمنظمة إرهابية

الاتحاد الأوروبي يدرس تصنيف "أنصار الشريعة" كمنظمة إرهابية

قال الاتحاد الأوروبي إنه يدرس الطلب الذي تقدمت به فرنسا على لسان وزير خلرجيتها لوران فابيوس، بوضع تنظيم "أنصار الشريعة" في ليبيا، على قائمة المنظمات الإرهابية التي يحظر التعامل مع عناصرها و تجميد أصولها المالية.

واوضح المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، مايكل مان، في تصريح صحفي، أن الاتحاد سجل الخطوة الفرنسية وان أي إجراء سيتم التنسيق بشأنه مع المجلس الأوروبي الذي يمثل حكومات الدول الأعضاء.

وأضاف المتحدث أن تصنيف المنظمات الإرهابية يجري وفق ضوابط متعارف عليها وأهمها أن تتقدم السلطة الشرعية، ممثلة في الحكومة الليبية المؤقتة والبرلمان المنتخب، بطلب رسمي في هذا الاتجاه لسلطات الاتحاد، و تابع أن الشرط الثاني هو تقديم أدلة ثابتة تجعل من التنظيم المشار إليه متورط في أنشطة ترقى إلى التصنيف على كونها إرهابية.

وفي ذات السياق، أكد مصدر دبلوماسي أوروبي في بروكسل، إن فرنسا تتحرك بالفعل لجر مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي على تصنيف تنظيم "أنصار الشريعة" ضمن القائمة الأوروبية للأطراف والمنظمات الإرهابية التي تطالها عقوبات الاتحاد، مبرزا أن نشر اسم التنظيم سيتم فور استلام طلب من الحكومة الليبية وحصول إجماع بأصوات المجلس الأوروبي، وهو أمر رويتني في مثل هذه الحالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com