طائرات التحالف تغير على موقعين لداعش في سوريا – إرم نيوز‬‎

طائرات التحالف تغير على موقعين لداعش في سوريا

طائرات التحالف تغير على موقعين لداعش في سوريا

أنقرة ـ قصفت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، حقلاً نفطياً يقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في مدينة دير الزور بسوريا.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في بيان صادر عنها، أن مقاتلات تابعة لقوات التحالف قصفت حقل ”تنك“ النفطي، بمدينة دير الزور السورية، مؤكدةً أن الغارة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في المكان، وأن أضراراً جسيمة لحقت في حقل النفط المستهدف.

من جانبها أفادت لجان التنسيق المحلية السورية أن قوات التحالف قصفت لواء 93 بمنطقة عين عيسى، بمدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة داعش.

كما قالت شبكة شام الإخبارية، إن مقاتلة من طراز ميغ 23 أُسقطت بالقرب من مطار شعيرات العسكري بمدينة حمص.

على صعيد آخر، أفادت الأنباء الواردة من مدينة سوروتش التركية، أن اشتباكات بواسطة الأسلحة الثقيلة تدور على الأراضي السورية قرب الحدود مع تركيا، بين مسلحي تنظيم داعش، ومجموعات من المسلحين الأكراد. وأكدت الأنباء أن الاشتباكات الدائرة منذ أربعة أيام في موقع ظرافة بقرية شفتك التابعة لعين العرب، اشتدت صباح اليوم.

وتفيد الأنباء أن الاشتباكات أسفرت عن سيطرة قوات داعش على مواقع تابعة لقوات من حزب الاتحاد الديمقراطي (السوري الكردي)، فيما شوهد انسحاب المقاتلين الأكراد من المكان، كما شوهدت سحب الدخان تتصاعد في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com