طهران: المفاوضات النووية وصلت إلى مرحلة صعبة

طهران: المفاوضات النووية وصلت إلى مرحلة صعبة

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني أحد كبار المفاوضين عباس عراقجي، أن المفاوضات النووية التي تجريها طهران مع السداسية الدولية لم تحرز أي تقدم يذكر، مشيراً إلى أن هذه المفاوضات دخلت مرحلة صعبة للغاية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن عراقجي قوله اليوم الجمعة أنه ”لم يتمّ حتى الآن إحراز تقدّم بارز في المفاوضات التي تجري في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة“.

وأشار كبير المفاوضين الإيراني إلى أنّ المحادثات الأخيرة وصلت إلى مرحلة صعبة حيث تمّ التطرق فيها إلى العديد من التفاصيل ولكن لم يتمّ التوصل إلى طريق للحل فيما يتعلق بالقضايا الرئيسية.

وجدد عراقجي استعداد طهران لرفع القلق حول برنامجها النووي في حال تمّ ضمان حقوقها النووية، لافتاً إلى أن لقاء محتملاً لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع كاترين اشتون ووزراء خارجية الدول الأوروبية سيعقد اليوم.

ويعد تخصيب اليورانيوم ومصنع اراك للمياه الثقيلة والحظر ومهلته الزمنية وتنفيذ الاتفاق الشامل من جملة المواد الخلافية بين الجانبين.

واستأنفت إيران والدول الست الكبرى في مجموعة 5+1 ”الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا“ الأسبوع الماضي في نيويورك مفاوضاتهم الصعبة بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول 24 نوفمبر حول برنامج إيران النووي المثير للجدل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة