لاريجاني: القصف الأمريكي على سوريا يؤدي لانتشار الإرهاب

لاريجاني: القصف الأمريكي على سوريا يؤدي لانتشار الإرهاب

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

اعتبر رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، أن شن الطائرات الأمريكية هجوماً على معاقل تنظيم ”داعش“ في سوريا سيؤدي إلى انتشار الإرهاب، واصفاً حديث واشنطن عن سعيها لتجفيف منابع الإرهاب بأنه مزحة سياسية.

وقال لاريجاني الذي تدعم بلاده نظام الرئيس السوري بشار الأسد: ”لا أحد يصدق مزاعم أمريكا في سعيها مع حلفائها بالمنطقة للقضاء على الإرهاب“، مشيراً إلى أن أمريكا وحلفائها ما زالوا يقدمون الدعم للجماعات الإرهابية في سوريا.

وأعرب لاريجاني في كلمة له خلال افتتاح جلسة البرلمان الأربعاء عن أسفه لتصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن عجز الحكومة السورية في مواجهة الجماعات المتشددة، وقال: ”إنكم خلقتم الإرهابيين وقدمتم الدعم لهم والآن لا تسمحوا بقيام الحكومة السورية بمكافحتهم بذريعة أنها عاجزة عن ذلك“.

ولفت إلى شن الهجوم العسكري على سوريا سيؤدي إلى انتشار الإرهاب كما حصل في أفغانستان حيث أن قصف مواقع الإرهابيين لم يسهم في استئصال جذور الإرهاب في هذا البلد فحسب بل أدى إلى انتشاره وتمدده إلى باقي دول المنطقة.

ودعا رئيس البرلمان الإيراني الولايات المتحدة الأمريكية إلى تخليها عن دعم الإرهابيين وفسح المجال أمام شعوب المنطقة للقضاء عليهم واستئصال جذورهم.

وبدأت الطائرات المقاتلة الأمريكية الاثنين الماضي شن غارات على معاقل تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف بـ“داعش“ في مدينة الرقة السورية، في أول غارات من نوعها ضد التنظيم خارج العراق، فيما اعتبرت طهران هذا الهجوم خرقاً لسيادة سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com