الحرس الثوري: قاسم سليماني أوقف تقدم داعش إلى أربيل

الحرس الثوري: قاسم سليماني أوقف تقدم داعش إلى أربيل

المصدر: إرم - طهران - من أحمد الساعدي

كشف قائد سلاح الجوفضاء في الحرس الثوري الايراني، العميد أمير علي حاجي زادة أن اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري استطاع مع 70 شخصا فقط أن يوقف تقدم تنظيم داعش على أربيل عاصمة كردستان العراق.

وأضاف حاجي زادة في حوار تلفزيوني بث مساء أمس الثلاثاء، أن الذين دعموا داعش مالياً وتسليحياً يريدون محو ممارساتهم من ذاكرة العالم إلا إنه ليست هناك ضرورة لمثل هذه التصرفات وباتت شعوب العالم تتحلى بالوعي.

ولفت المسؤول العسكري إلى أن الشعب والجيش في العراق يستطيعان مواجهة تنظيم داعش ”وإذا برزت الحاجة فإن إيران على إستعداد لتقديم أي مساعدة ولو لم تكن إيران قدمت الدعم لكان إرهابيو داعش قد استولوا على كردستان العراق حيث استطاع اللواء سليماني وقف تقدم الارهابيين على اربيل مع 70 شخصا“.

وأشار إلى أن القادة العسكريين الإيرانيين قدموا الدعم للشعب والقوات الشعبية في العراق وعلى العكس من ذلك توجه اميركا ضرباتها للقوات العراقية بدلا من قصف مواقع تنظيم داعش.

ووصف ممارسات أمريكا بمثابة لعبة ومسرحية وقال : إنه إذا كان الأمر يتطلب دخول القوات النظامية في الساحة فإن 5 إلى 6 ألوية تكفي للقضاء على إرهابيي القاعدة برمتهم.

وأكد العميد حاجي زادة المناطق الشمالية في العراق بأنها تعيش في أزمة فيما تحلق الطائرات الحربية الأمريكية فوق المناطق الجنوبية من البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com